وزارة الكهرباء توضح نصائح لتوفير فاتورة الكهرباء الشهرية

وزارة الكهرباء توضح نصائح لتوفير فاتورة الكهرباء الشهرية
نصائح هامة من وزارة الكهرباء

تم الانتهاء بشكل فعلي من خطة تخفيف الأحمال ولا يرغب الجميع في العودة إليها مرة أخرى، ومن هنا عمل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على توفير مجموعة من النصائح المختلفة إلى المواطنين، وذلك بهدف توفير الكهرباء وتقليل الاستهلاك وعدم زيادة قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، وذلك الأمر يساعد المواطن بكل تأكيد في توفير الأموال إضافة إلى مساعدة الدولة في وضع خطة جديدة لعدم حلول أي أزمة أخرى على قطاع الكهرباء والطاقة في مصر.

نصائح وزارة الكهرباء لعدم العودة لتطبيق تخفيف الأحمال

تسعى الدولة إلى عدم العودة مرة أخرى إلى خطة تخفيف الأحمال، ومن هنا طرحت نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء متمثلة في الآتي:

  • في حالة الرغبة في كي الملابس يجب تجميعها مرة واحدة أو مرتين على مدار الأسبوع،  بالتالي سيكون استهلاك الكهرباء أقل.
  • البدء في كي الملابس الجينز أو الملابس التي تكون بحاجة إلى حرارة عالية وبعد ذلك الملابس القطنية، وبعدها يتم فصل المكواة ثم استغلال الحرارة في كي الملابس المصنوعة من القماش أو الحرير.
  • يفضل العمل على استخدام المكواة البخارية والتي بدورها تساعد في كي الملابس بصورة سريعة وتوفير الكهرباء.

أسباب انقطاع التيار الكهربائي

هناك مصادر في وزارة الكهرباء والطاقة قالت إن عملية انقطاع الكهرباء قد تنتج عن تواجد بعض من الأعطال على الشبكة القومية التي تخص الكهرباء بسبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد بشكل غير متوقع.

وأضافت المصادر نفسها إن الدولة المصرية في وقتنا الحالي تشهد مرحلة زيادة بشكل مرتفع في الأحمال الكهربائية على الشبكة القومية التي تخص الكهرباء، وذلك ينتج عنه حدوث بعض من الأعطال إضافة إلى انقطاع الكهرباء وانقطاع في التغذية بسبب ارتفاع نسبة الفقد على الشبكة.

خطوات الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي

في حالة الرغبة في الإبلاغ عن عملية انقطاع التيار الكهربائي يجب الاتصال على رقم 121 وهو الخط الساخن الذي يخص الوزارة أو التواصل عن طريق حسابات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

close