ما هي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية

ما هي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية
حالات الإعفاء من المصروفات

صرحت وزارة التربية مؤخرًا عن الحالات التي يتم إعفاؤهم من المصروفات الدراسية، حيث أنها تهدف إلى مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا في إعفاء أطفالهم من المصروفات، وهذا حرصًا من الوزارة على دخول جميع أطفال المجتمع المدارس، ولكن يتم إعفاؤك من المصروفات الدراسية فلا بد أن تقوم بتقديم بعض الأوراق والمستندات التي تثبت حالتك الاجتماعية والتي أبلغت بها جميع مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات لتسهيل الأمر على أولياء الأمور.

الفئات المعفاة من المصاريف الدراسية

حددت وزارة التربية بعض الفئات التي يتم إعفاؤهم من المصاريف الدراسية، وهذا حرصًا منها على تخفيف أعباء الحياة، وهي فئة الأيتام وأبناء الشهداء ثورة 25 يناير والأسرة المستفيدة من الدعم الاجتماعي والمساعدات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالإضافة إلى أبناء المرأة المعيلة وكذلك المطلقات وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء مصابي الثورة.

الأوراق المطلوبة للإعفاء من سداد المصروفات الدراسية

صرحت وزارة التربية عن الأوراق المطلوبة للإعفاء من مصروفات الدراسة والتي بلغت بها جميع مديريات التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية: 

  • وتتضمن أوراق إعفاء الأيتام، صورة شهادة ميلاده الخاصة بالابن وكذلك صورة بطاقة الشخص الوصي عليه مع إحضار أيضًا صورة من شهادة وفاة الأب لإثبات الحالة.
  • بينما تأتي أوراق الحاصلين على دعم وزارة التضامن، صورة شهادة ميلاد الابن وصورة بطاقة ولي الأمر، مع إحضار صورة من بطاقة الدعم.
  • وتضمنت أوراق إعفاء المرأة المعيلة صورة شهادة ميلاد الأبن، وصورة بطاقة الأم مع تقديم كافة المستندات التي تشير إلى عدم قدرة الأب على العمل والإنفاق على الأسرة بسبب المرض، وتقديم استمارة بحث اجتماعي لإجراء الإجراءات اللازمة وتقديمها إلى الأخصائي الاجتماعي.
  • أما المطلقات يقمن بتقديم صورة من شهادة ميلاد الابن وصورة بطاقتها وكذلك صورة من قرار الوصاية وصورة من شهادة الطلاق، مع تقديم استمارة بحث اجتماعي.
close