وسائل نقل جديدة تقدمها السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.. أبرزها التاكسي الطائر والدرونز

وسائل نقل جديدة تقدمها السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام.. أبرزها التاكسي الطائر والدرونز
تصريحات وزير النقل

تقدم الحكومة في المملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات والأمور الخاصة بحجاج بيت الله الحرام من أجل توفير جميع سبل الراحة لهم، حيث قام المهندس “صالح الجاسر” وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودية بالإعلان عن بدء تجهيز بعض الوسائل والتقنيات الخاصة بنقل الحجاج لجعل عملية النقل تبدو أكثر سرعة في موسم الحج لهذا العام 1445، ومنخا خدمة التاسكي الطائر والدرونز، في ظل سعي الحكومة لتوظيف هذه التقنيات الجديدة في تسهيل مناسك الحج التي يقوم بها الحجاج.

تصريحات وزير النقل في المملكة العربية السعودية

أشار “صالح الجاسر” وزير النقل السعودي في تصريحات إعلامية أن التاكسي الطائر والدرونز هما أحد أهم النماذج الحديثة الخاصة بنقل الحجاج، وهناك الكثير من الشركات التي تسعى لتقديم منتجات جديدة لنقل الحجاج بشكل عملي في الأعوام المقبلة.

تعرف الحجاج على التقنيات الحديثة

كما أكد الجاسر على ضرورة أن يتعرف الحجاج على جميع التقنيات المقدمة، وكذلك على جودتها وملائمتها للبيئة المحيطة، وأيضا الظروف الخاصة بتشغيلها في موسم الحج، كما أشار إلى أن المنظومة الخاصة بالنقل والخدمات اللوجستية حققت نجاحا باهرا في الفترة الأخيرة خاصة في مجال قطاعات الحج.

أهداف وزارة النقل والخدمات اللوجستية

أكد الجاسر أن هدف وزارة النقل هو تحقيق عملية وصول رائعة ومناسبة لحجاج بيت الله الحرام في كل وسائل النقل سواء بحرية أو برية أو جوية، وتظل الوزارة على استعداد دائن بتقديم الخدمة كاملة من أجل رحلة سعيدة ومريحة لجميع الحجاج في أي مكان داخل الحرم وخارجه.

وشهدت المملكة في الفترة الأخيرة تواجد ما يزيد عن 38 ألف كادر بشري مؤهل بشكل جيد للعمل في جميع القطاعات، حيث يقومون باصطحاب الحجاج منذ وصولهم إلى المطار حتى مرورهم للمشاعر المقدسة إلى أن يتم مغادرة البلاد.

close