توقيت إجازة المولد النبوي الشريف 1446 وأفضل الأدعية للاحتفال بهذا اليوم

توقيت إجازة المولد النبوي الشريف 1446 وأفضل الأدعية للاحتفال بهذا اليوم
إجازة المولد النبوي الشريف

شهدت مؤشرات البحث ارتفاعاً ملحوظاً حول موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446، حيث تعد هذه المناسبة من أهم الاحتفالات التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم كل عام هجري، ويحتفل المسلمون بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم من خلال إحياء سنة الرسول وأصحابه وأداء الشعائر الدينية التي تهدف إلى طلب المغفرة والبركة، لذلك يتساءل الكثيرون عن موعد المولد النبوي الشريف للعام الهجري الجديد 1446.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446

تزايدت الاستفسارات بين المسلمين بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446، حيث يقترب موعد هذه المناسبة العظيمة، والذي سيكون يوم الأحد، 15 سبتمبر، الموافق 12 ربيع الأول، وقد أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أن هذا اليوم سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع المواطنين المصريين في كلا القطاعين العام والخاص، كما ستتيح هذه الإجازة للمواطنين فرصة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتعزيز الروح الدينية والتقرب إلى الله من خلال أداء العبادات والاحتفالات التقليدية.

أدعية بمناسبة المولد النبوي الشريف

  • اللهم بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نسألك أن تمنحنا فرحة تعيد البسمة إلى وجوهنا، وفرجاً يزيل كروبنا، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دعاء، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إنك قد فضلته على سائر الأنبياء، وأرسلته رحمة للعالمين، وكرمته بالمعجزات، وعرجت به إلى السماوات، وسخرت له البراق.
  • اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، وارحمهم، وتجاوز عن سيئاتهم، وأدخلهم برحمتك إلى جنات النعيم.
  • يا ربي، أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى نور المعرفة والعلم، ومن غياهب الشهوات إلى رحاب القرب منك.
  • اللهم، نتوسل إليك بجاه المصطفى وآلة وأصحابه الأبرار أن تعيننا وتكون لنا عوناً، وأن تبني لنا قصوراً في الجنة.
  • اللهم ارحم آبائنا وأمهاتنا، واغفر لهما، وتجاوز عن سيئاتهم، وأدخلهما فسيح جناتك.
  • اللهم، بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، نسألك فرحة تمحو كل حزن، وفرجاً لكل كرب، وشفاءً لكل مريض، واستجابةً لكل دعاء، إنك على كل شيء قدير.
close