موعد رفع الأسعار لشرائح الكهرباء بشكل رسمي وحقيقة تطبيق الزيادة الجديدة

موعد رفع الأسعار لشرائح الكهرباء بشكل رسمي وحقيقة تطبيق الزيادة الجديدة
موعد رفع أسعار شرائح الكهرباء رسميًا

أكد مصدر مسئول من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر أنه جاري العمل على رفع أسعار شرائح الكهرباء خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن ملف زيادة أسعار الكهرباء على مكتب رئيس الوزراء وفي انتظار الإعلان عن الزيادة، مشيراً إلى أن الملف يحتوي على تصور زيادة شرائح الكهرباء وأن نسبة الزيادة ستكون من 27% و 40%، كما أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الزيادة بعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال نهائيًا.

رفع أسعار شرائح الكهرباء 

أشار مصدر من وزارة الكهرباء والطاقة أن ملف رفع أسعار شرائح الكهرباء جاري الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة، كما أشار أن الوزارة ستعلن عن هذه الزيادة بسبب الخسائر الفادحة التي تتحملها نتيجة الفرق بين أسعار التكلفة وأسعار للبيع للمستهلك.

كما أشار أن زيادة أسعار الكهرباء جاءت نتيجة خطة الإصلاح الاقتصادي ورفع الدعم وتحرير سعر الكهرباء على مدار السنوات المقبلة، ومن المتوقع أن يكون سعر الكيلو وات لكل ساعة بعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء 223 قرشًا، وسعر الكيلو وات لكل ساعة لمستخدمي الشريكة الأولى 58 قرشًا، أما الشرائح فوق ألف كيلو وات فقد بلغت قيمتها بعد الزيادة 165 قرشًا.

زيادة أسعار الكهرباء 2024

وقد جاءت الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء على النحو التالي:

  • الشريحة الأولي من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 58 قرش.
  • الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بسعر 68 قرش.
  • الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات بسعر 83 قرش.
  • الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بسعر 125 قرش.
  • الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات بسعر 140 قرش.

ومن الجدير بالذكر أن الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء تختلف باختلاف الشريحة التي يندرج إليها المواطن المصري بكل تأكيد، فكل شريحة لها زيادة محددة في قيمة الكهرباء.

close