السكة الحديد تتخذ قرار عاجل نتيجة لارتفاع درجات الحرارة

السكة الحديد تتخذ قرار عاجل نتيجة لارتفاع درجات الحرارة
قرار عاجل من السكة الحديد بسبب ارتفاع الحرارة

أعلنت الهيئة القومية لسكة الحديد في مصر عن  بعض التعليمات لقائدي القطارات، حيث أمرت بتخفيض سرعة القطارات في معظم الخطوط بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي تؤثر على المعدات وقضبان السكة الحديد، وهذه الإجراءات ضرورية للحفاظ على سلامة الركاب والمحافظة على المعدات، وستعود القطارات للسرعة المقررة لها إذا انخفضت درجة الحرارة، وكل ذلك الأمر في إطار حرص جميع الهيئات داخل الدولة المصرية على أمان المواطن وتوفير مختلف سبل الراحة له، الأمر الذي يتفهمه جميع المواطنين داخل الجمهورية بلا شك.

تخفيض سرعة قطارات السكة الحديد

أصدرت الهيئة القومية للسكة الحديد في مصر قرارا بإلزام جميع قائدي القطارات بتقليل السرعة عن السرعة المقرر العمل بها على معظم الخطوط نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، من أجل المحافظة على سلامة الركاب ومنع تلف المعدات، وأشارت الهيئة أنها تقوم بمتابعة درجات الحرارة بشكل مستمر على مدار الساعة لمراقبة مدى تأثير درجة الحرارة على  خطوط السكك الحديدية وخصوصاً خطوط الوجه القبلي.

وأشارت الهيئة أنه فور انتهاء موجة الحر ستعود القطارات إلى العمل بالسرعة المقررة كما كانت، مشيرة إلى أنها تراقب خطوك السكك الحديدية بشكل يومي وعلى مدار الساعة من خلال فرق الطوارئ.

كما أشارت الهيئة أن حركة القطارات منتظمة على الوجه القبلي والبحري ولا يوجد أي شئ يؤثر على حركة التشغيل، كما أعلنت عن اعتذارها لجميع الركاب بسبب التأخير بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

مصر تشهد ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير 

تشهد مصر ارتفاع كبير في درجات الحرارة وخصوصاً أمس حيث وصلت درجة الحرارة إلى معدلات كبيرة، كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن السبت المقبل سيشهد انخفاض في درجات الحرارة في معظم أنحاء مصر.

ومن الجدير بالذكر أن الدولة المصرية تعاني من ارتفاع شديدة في درجات الحرارة منذ حلول فصل الصيف للعام الحالي 2024 ميلاديًا، الأمر الذي تسبب في الكثير من المشاكل لدى المواطنين.

close