الموعد النهائي لصرف معاشات شهر أغسطس اعرف التفاصيل

الموعد النهائي لصرف معاشات شهر أغسطس اعرف التفاصيل
معاشات شهر أغسطس

يعتبر مبلغ المعاش الشهري التي تقوم بصرفه الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، هو العامل الأساسي الذي يعتمد عليه أكثر من 11 ونصف مليون مواطن من المستفيدين من مبلغ المعاش في الوفاء بالالتزامات والمسئوليات الملقاة على عاتقهم، وقد أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن البدء في صرف معاشات أغسطس 2024 لحوالي 11 ونصف المليون مواطن، متضمنة الزيادة المقررة من الدولة على المعاشات الخاصة بشهر أغسطس 2024 والتي نسبتها 15%، والتي قد تم البدء في صرفها منذ شهر مارس الماضي لجميع المستفيدين.

الصرف يوم 1 من كل شهر

ووفق لما نص عليه قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، فإن الموعد الرسمي لصرف المعاش للمستحقين يكون يوم 1 من بداية كل شهر طبقًا للقانون، ولكن قد يتم تبكير ميعاد الصرف في حالة صدور قرار بذلك.

صرف معاشات شهر يونيو 2024 مبكرًا

وقد حدث أمر تبكير صرف المعاشات الخاصة بشهر يونيو، حيث قامت الهيئة العامة للتأمينات بتبكير صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل الموعد المقرر لها بستة أيام كاملة، وذلك بمناسبة ثورة 30 يونيو، وذلك بالنسبة لمن يقومون بصرف المعاش من البريد، وخمسة أيام لمن يقومون بصرف المعاش من باقي البنوك.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاجتماع الأخير الذي جمعه بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تبكير موعد صرف معاشات شهر يوليو ليكون في مارس، وبذلك تكون مدة تبكير صرف المعاش قد وصلت إلى خمسة أشهر.

وفي سياق متصل قد قام القانون بتحديد الزيادة الخاصة بالمعاشات والمقررة بـ 15% كحد أقصى، ويتم تطبيق الزيادة الخاصة بالمعاشات لجميع المستفيدين والبالغ عددهم 11 ونصف المليون مواطن في بداية شهر يوليو من كل عام، ولكن بسبب الظروف والتحديات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، فقد وجه رئيس البلاد بضرورة تبكير موعد الصرف.

close