وزارة التعليم توضح موعد انطلاق امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

وزارة التعليم توضح موعد انطلاق امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية
انطلاق امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

بعد ظهور النتيجة التي تخص الدبلومات الفنية في مختلف المحافظات المصرية، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الموعد المخصص من أجل امتحانات الدور الثاني التي تخص الدبلومات، إضافة إلى ذلك تم العمل على طرح جداول من جانب وزارة التعليم سيتم الالتزام بها في هذه الامتحانات بشكل أساسي، وذلك حتى يكون الطلاب على دراية كاملة بمواعيد الامتحانات ومن ثم دخول تلك الامتحانات والنجاح في شهادة الدبلوم الفني بناء على التخصص الخاص بكل طالب أو طالبة.

موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الدولة المصرية عملت على تحديد الموعد الذي يخص امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني، وذلك للعام الدراسي 2024 ميلاديًا، وأوضحت أنه من المقرر أن تنطلق يوم 3 من أغسطس من العام الحالي، وذلك بناء على الجداول المعلن عنها من جانب الوزارة.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف قد اعتمد النتيجة التي تخص الدبلومات الفنية للدور الأول بنسبة نجاح تساوي 70.9 %، وأوضح كذلك أن الأوائل من الدبلومات الفنية وصل عددهم إلى 6 طلاب وعدد 20 طالبة.

وأشار كذلك إلى أن النتيجة التي تخص شهادة الدبلومات الفنية لها تعدد في المسميات التي تخص الشهادات، فهناك نحو 24 شهادة وذلك بسبب وجود تعدد في التخصصات المختلفة سواء زراعي، صناعي، تجاري، فندقي، كما أن هناك نظامين نظام 5 سنوات ونظام 3 سنوات كذلك.

وقد حضر 21577 طالب في نظام 5 سنوات بواقع 4 شهادات وذلك بنسبة نجاح تساوي 89.95 %، وفي التكنولوجيا التطبيقية بنظام 5 أعوام حضر 52 طالب وذلك لشهادة واحدة بنسبة نجاح تساوي 98.07 %، بينما حضر 567287 طالب في نظام 3 سنوات بواقع 4 شهادات وذلك بنسبة نجاح تصل إلى 69.47 %.

close