تعرف على الضوابط والشروط لتطبيق التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم.. هذا الموعد

تعرف على الضوابط والشروط لتطبيق التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم.. هذا الموعد
التحويل بين الأزهر والتربية والتعليم

مع فتح باب التقديمات يتساءل الكثير عن ضوابط وشروط التحويل بين مدارس الأزهر والتربية والتعليم حيث يوجد العديد من الشروط والخطوات التي يجب تطبيقها جيداً حتى تستطيع النقل، حيث أن النقل من مدارس الأزهر إلى مدارس التربية والتعليم يكون مقتصر على طلاب التعليم الأساسي فقط وهو من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي ولكن يمنع التحويل في الصف الثانوي أو رياض الأطفال ولكن في بعض الحالات يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية التحويل إلى المدراس الدولية وعندما تنطبق الشروط يصبح الأمر سهلاً.

ضوابط وشروط التحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم 

يوجد بعض الخطوات الذي يجب تنفيذها أولاً حتى يتم قبول طلاب الأزهر في مدارس التربية والتعليم: 

  • أول خطوة وهو امتحان يقدم لطلاب الازهرية إذا كانوا من الصفوف الابتدائية أو الإعدادية الراغبين في التحويل إلى مدارس التربية والتعليم.
  • حيث أن يجب على الطالب الذي يريد التحويل أن يجمع بين أمور مواد الأزهر مثل حفظ القرآن والمعلومات الدينية وبين امتحانات اللغات الأجنبية بما يعادل نسبة 70% من النجاح.
  •  بعد اجتياز امتحانات والاختبارات وعند النقل إلى الصفوف الأخرى يجب مراعاة نقطة السن حتى يتم تطبيق مناظرة السن.
  • إذا كان الطالب يريد التحويل من الأزهر إلى مدارس التربية والتعليم اللغات يجب أن يكون متقن اللغة الإنجليزية لكي يستطيع التعامل مع المواد وان لا يقل سنه عن باقي أقرانه في الدراسة.

قواعد يجب مراعاتها عند النقل 

يجب أن يوفق مع أوراق الطالب بيان حالة للطلاب يبين مقيد بأي صف وحالة الطالب إذا كان ناجح أو راسب، كما أن الطلاب الراسبين في الشهادة الاعدادية الأزهرية مرتين يمكنهم للالتحاق بالصف الثالث الإعدادي في وزارة التربية والتعليم ولكن منازل بعد أن يتم تسليمهم الملف الخاص بهم من المدارس الأزهرية، حيث أنه يتم التحويل من التعليم الأزهر إلى التربية والتعليم أو العكس وذلك من خلال تقديم الأوراق المطلوبة وحالة بيان الطالب سواء راسب أو ناجح.

close