اعرف درجاتك.. الاستعلام عن نتيجة السادس الإعدادي بدولة العراق

اعرف درجاتك.. الاستعلام عن نتيجة السادس الإعدادي بدولة العراق
الاستعلام عن نتيجة السادس الإعدادي

خلال لحظات قليلة سوف تتصدر نتيجة السادس الإعدادي الشاشات الإلكترونية، فور أن يقوم باعتمادها وزير التربية والتعليم العراقي، لذلك نجد أن أولياء الأمور والطلاب مترقبين النتيجة التي ستظهر على محرك البحث جوجل، فنجد أن كثير من الطلاب والطالبات قاموا بالذهاب إلى المدرسة للاستعلام عن رقم الكود الخاص بكل طالب، ليستطيعوا من خلاله الاستعلام عن النتيجة بكل سهولة. 

رابط الاستعلام عن نتيجة السادس الإعدادي

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان تحث فيه جميع المدارس داخل المحافظات بكتابة لائحة تضم الأرقام السرية الطلاب ونشرها في كل المدارس، لكي يتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة

  • لابد أن يذهب الطلاب إلى المدرسة لمعرفة الكود السري الخاص بكل طالب. 
  • حتى يتمكنوا من الاستعلام عن النتيجة من خلال ،ضع هذا الكود في رابط المنصة. 
  • يقوم الطالب بالدخول إلى رابط المنصة التعليمية.
  • ثم الدخول على موقع الوزارة، وكتابة الكود الخاص به الذي من خلاله أنهى الإمتحانات. 
  • ثم يقوم بكتابة الكود السري في الخانة المخصصة له. 
  • ثم يقوم بالضغط على إظهار النتيجة. 

موعد إعلان نتيجة السادس الإعدادي 

أصدرت وزارة التربية والتعليم العراقي أنه خلال ساعات قليلة سوف تظهر النتيجة، ويجب على الطلاب انتظارها والترقب لساعة ظهور نتيجة الصف السادس الاعدادي.

وأن الوزارة تسعى جاهدة لنشر النتيجة في الموعد المحدد لها، دون حدوث أي تأخير من ناحيتها، وقد أكدت التقارير قبل سابق أن موعد النتيجة سيكون في منتصف شهر يوليو الجاري، ولكن إلى الآن لم تظهر النتيجة. 

أو يمكن أن الجهات المعنية ستقوم بنشرها فقط من خلال موقع وزارة التعليم، لذلك يجب على الطلاب الانتظار لساعات قليلة حتى يتم نشر النتيجة على موقع الوزارة، ومن المعروف أن هذه النتيجة هى ما تحدد مصير الطالب وماهيته في الحياة العلمية فيما بعد. 

close