مصدر يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات

مصدر يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

بداية من الأحد 21 يوليو 2024 تنتهي امتحانات الثانوية العامة التي استمرت أكثر من شهر حيث أن بدأت امتحانات الثانوية 10 يونيو الماضي ولم يتبقى إلا طلاب علمي الرياضيات لأداء امتحان الديناميكا غداً في لجان الامتحانات في المدارس لذلك مع انتهاء الامتحانات وانتظار النتيجة الثانوية العامة تعلن وزارة التربية والتعليم عن ظهور نتيجة الثانوية في اخر اسبوع من يوليو أو أول أسبوع من شهر أغسطس وأكدت المصادر أن سوف تظهر النتيجة مباشرة بعد الانتهاء من التصحيح.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 

تعرف على إعلان نتيجة الثانوية العامة خاصة بعد انتهاء الطلاب من الامتحانات منذ أيام قليلة.

  • أكدت المصادر أن سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة قريباً ومن المتوقع ظهور النتيجة في الأسبوع الأخير من يوليو أو الأسبوع الأول من شهر أغسطس.
  • حيث أكدت الوزارة أن سوف تظهر النتيجة مباشرة بعد الانتهاء من جميع خطوات وأعمال التصحيح حيث أن يتم إعادة النظر إلى الأوراق أكثر من مرة للتأكد من جميع الطلاب حاصلوا على جميع الدرجات.
  • كما أكدت جميع المصادر أن النتائج سوف تعلن إلكترونياً عبر موقع وزارة التربية والتعليم أولاً ثم تظهر في المدارس كاملة مع ظهور النتيجة بالتفاصيل وبالدرجات في جميع المواد.
  • أعلنت الكليات عن بداية امتحانات القدرات بداية من يوم 25 يوليو في مختلف الكليات لذلك يجب عليك السرعة في التقديمات.

مؤشرات نجاح مواد الثانوية العامة 

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن مؤشرات النجاح في المواد التي تصحيحها رغبة في طمأنينة طلاب الثانوية العامة، حيث أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية وصلت إلى 97%.

بينما وصلت نسبة النجاح في مادة الفيزياء إلى 94%، كما أن نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية 98% ويعتبر جميع مؤشرات النجاح في المواد مبشرة وتتعدى ال 90% لذلك لا داعي للقلق.

close