إجراء التقدم للالتحاق بكلية الشرطة بالخطوات 2024

إجراء التقدم للالتحاق بكلية الشرطة بالخطوات 2024
التقدم للالتحاق بكلية الشرطة

أعلن اللواء محمود توفيق على فتح باب التقديم بالالتحاق بكلية الشرطة لعام 2024-2025 حيث أنه أعلن عن قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية بمجموع 65% كحد أدني وما يعادلها من الشهادات الأخرى وذلك يطبق لطلاب هذا العام والعام السابق، كما أن سوف يتم قبول الخريجين من جامعات الحقوق والتربية الرياضية فقط بتقدير مقبول كحد ادنى، ولكن يوجد العديد من الشروط والإجراءات المختلفة التي يجب تنفيذها وكيفية التقديم على كلية الشرطة.

إجراءات التقديم بكلية الشرطة 2024

أعلن اللواء هاني أبو المكارم كيفية التقديم على كلية الشرطة لعام 2024 وذلك بنسبة للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات: 

  •  يمكنك التقديم للطلاب في كلية الشرطة من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.
  • حيث يمكن الدخول على صفحة أكاديمية الشرطة من خلال موقع وزارة الداخلية وهي الصفحة التي يتم التسجيل من خلالها.
  • سوف تظهر صفحة البيانات التي يجب تسجيل البيانات الخاصة بك مثل الاسم، رقم الهاتف، الرقم القومي والتأكد من صحة البيانات ثم يقوم الموقع بالتأكد أن جميع البيانات المطلوبة صحيحة من خلال المنصة الرقمية بقطاع الأحوال المدنية.
  • عند التسجيل يتم مراجعة البيانات جيداً إذا كان المتقدم متوفر فيه جميع الشروط المطلوبة يتم ارسال له رسالة بالموعد المحدد لأداء امتحانات القدرات.

الشروط المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة 

يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية بمجموع لا يقل عن 65%، ومن الشروط الأساسية التي لا يمكن التراجع عنها أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أب وأم مصريين ولا يمتلك أي جنسية أخرى.

يجب أن يكون المتقدم على كلية الشرطة لم يتم سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو عقوبة مخلة بالأمانة أو الشرف، كما يشترط أن يتحلى المتقدم بحسن السمعة والسيرة الطيبة ولا يتعدى طوله عن 170 سم ولا يزيد عمره عن 22 سنة في شهر أكتوبر 2024.

close