بشرى سارة لأصحاب المعاشات قبل صرف معاشات شهر أغسطس 2024 وزيادة 15% تعرف على خطوات الاستعلام

بشرى سارة لأصحاب المعاشات قبل صرف معاشات شهر أغسطس 2024 وزيادة 15% تعرف على خطوات الاستعلام
صرف معاشات شهر أغسطس

قامت الهيئة القومية للمعاشات بالإعلان عن موعد صرف معاشات شهر أغسطس في يوم 1من الشهر لعام 2024 وقامت بالإعلان عن زيادة أصحاب المعاشات 15% على المعاشات وذلك يعتبر دعم للمواطنين بسبب ارتفاع الأسعار في جميع الأسواق مع صعوبة الحياة الاقتصادية لذلك تقوم الحكومة على فترات متقاربة برفع المرتبات والمعاشات وسوف يتم تطبيق تلك الزيادة بداية من الشهر المقبل كما أوصي وزير المالية بالزيادة التدريجية طبقاً لقوانين المعاشات والمرتبات في 2024.

كيفية الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس 2024

يمكنك التعرف على كيفية الاستعلام عن معاشات شهر أغسطس خاصة أن هذا الشهر مضاف إليه زيادة 15%: 

  • يجب أولاً الذهاب إلى موقع الهيئة القومية الخاصة بالمعاشات وتسجيل الدخول إذا كان لديك بريد إلكتروني وكلمة مرور خاصة بالموقع.
  •  وفي حالة عدم وجود حساب خاص بك يمكنك الضغط على إنشاء حساب.
  • سوف تظهر أمامك صفحة تحتوي على العديد من الخيارات يمكنك الضغط على أيقونة الإستعلام عن المعاشات.
  • يوجد استمارة تحتوي على البيانات المطلوبة التي تخص صاحب المعاش يجب ملىء الاستمارة والتأكد من جميع البيانات التي تم تسجيلها ثم الضغط على زر الإستعلام.

أماكن وموعد صرف معاشات شهر أغسطس 

حيث يبدأ نزول المعاشات في جميع المصارف بداية من يوم 1 من الشهر تقوم جميع الجهات الحكومية بصرف المعاش بالزيادة التي تم الإعلان عنها من قبل.

يمكنك صرف المعاش من خلال أي صراف آلي بالقرب منك خاصة إذا كان تابع للبنك الخاص بك، وفي معظم الأحوال تكون الصراف مزدحم بسبب هجوم المواطنين بسبب نزول المعاش لذلك يمكن صرف المعاش من مكاتب البريد المصري.

أو يمكن التوجه إلى المحافظ الإلكترونية في حالة عدم القدرة على الحصول على المعاش من المصارف سواء الصرف الآلي أو مكاتب البريد وهذه الخطوة توفر كثير من الوقت والمجهود على المواطنين.

close