وزير التموين يعلن عن شروط إضافة المواليد الجدد واستقرار في أسعار السلع

وزير التموين يعلن عن شروط إضافة المواليد الجدد واستقرار في أسعار السلع
شروط إضافة المواليد الجدد

تسعى الحكومة المصرية لتحسين نظام الدعم وضمان وصوله إلى من يستحقه، حيث ذكر الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن عملية تنقية البيانات جارية ودائمة، كما أوضح أن الغرض من هذه العملية هو تحقيق العدالة في توزيع الدعم وضمان استفادة الأسر المستحقة فقط من برامج الدعم، وأضاف أنه سيتم الإعلان قريبًا عن مفاجأة سارة تتعلق بإضافة المواليد الجدد إلى قاعدة البيانات، وهو ما يساعد في تحسين مستوى الدعم المقدم وتوسيع قاعدة المستفيدين بشكل عادل ومرتب.

استقرار في أسعار السلع

أفاد وزير التموين أن أسعار السلع تشهد استقرارًا متواصلًا منذ مارس الماضي، مضيفًا أن الجهات المعنية تراقب الأسواق لضبط الأسعار مع التركيز على توافر السلع بكميات كافية لجميع المواطنين، وأشار الوزير إلى وجود كميات كبيرة متاحة من السبع سلع الأساسية مثل الفول، مؤكدًا عدم وجود أي مشكلات في الأسواق وتوافر جميع السلع بشكل جيد.

شروط إضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الشروط الواجب توافرها لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين، والتي تشمل:

  • يجب أن يكون عدد أفراد بطاقة التموين للأسرة أقل من 4 أفراد لكي يقبل طلب إضافة الأبناء، بهدف استكمال عدد الأسرة إلى 4 أفراد، وهو الحد الأقصى الحالي للبطاقة.
  • يجب أن يكون عمر الأبناء الذين يرغب في إضافتهم 4 سنوات أو أكثر.
  • وتشمل  تأكيدات اللجنة بشأن إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية معلومات أخرى تتعلق بملف التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، والذي سيستفيد منه حاملو بطاقات التموين، بالإضافة إلى إضافة المواليد الجدد.

مستحقات المستفيدين من الدعم العيني

حددت الحكومة المستحقات المقررة للمستفيدين من الدعم العيني وهي أن يخصص لكل فرد مسجل على بطاقة التموين 5 أرغفة من الخبز البلدي يوميًا، بسعر 20 قرشًا للرغيف، ويمنح كل فرد مسجل على البطاقة مبلغ 50 جنيهًا شهريًا، كما يصرف على شكل سلع تموينية مدعمة من قائمة السلع المتوفرة لدى منافذ البقالين، وذلك حتى عدد 4 أفراد في الأسرة فقط.

close