وزارة التعليم شاومينج نصاب بعد إعلان تعديل الدرجات للثانوية العامة بقيمة 3000 جنيه

وزارة التعليم شاومينج نصاب بعد إعلان تعديل الدرجات للثانوية العامة بقيمة 3000 جنيه
وزارة التعليم توضح شاومينج نصاب

في الآونة الأخيرة شهد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك محاولة جديدة كن صفحات شاومينج، من أجل العمل على جمع بعض من الأموال بصورة مختلفة، وذلك بالتزامن مع انتهاء الإهانات مرحلة الثانوية العامة للعام الحالي 2024، وينتظر الطلاب الموعد الخاص بظهور نتيجة هذه المرحلة الفاصلة في حياة كل طالب، وعملت صفحات شاومينج على التطبيق بنشر بعض من الرسائل التي تزعم من خلالها إمكانية تعديل الدرجات، وذلك في الكنترول قبل العمل على إعلان النتيجة التي تخص مرحلة الثانوية العامة من أجل إنقاذ الطلاب.

رسائل شاومينج وأعوانه

ينتظر طلاب الثانوية العامة في الأيام المقبلة الإعلان عن الموعد الذي به سيتم ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2024، وبكل تأكيد يرغب كل طالب في الحصول على أعلى الدرجات لكي يلتحق بالجامعة التي يرغب بها.

وكانت هناك رسائل عبر صفحات شاومينج على تطبيق فيسبوك التي من خلالها زعم إمكانية تعديل النتيجة التي تخص الثانوية العامة قبل أن تظهر بقيمة 3000 جنيه مصري، وذلك يشمل جميع المواد وسيتم العمل على تعديلها من الكنترول نفسه، كمحاولة لجمع الأموال من الطلاب.

تعليقات وزارة التربية والتعليم 

هناك مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حذر مختلف الطلاب في هذه المرحلة وأولياء الأمور كذلك، من الانسياق وراء تلك المنشورات التي يكون هناك زعم من خلالها إمكانية تعديل الدرجات في الكنترول قبل الإعلان عن النتيجة.

كما أوضح المصدر أن كل تلك الأمور التي تخص قدرة شاموينج على تعديل الدرجات ليس لها أي أساس من الصحة، ولكنها محاولة بشكل مختلف من أجل النصب على الطلاب في مرحلة الثانوية، وذلك بعد الفشل في تسريب امتحانات الثانوية من جانب شاومينج، في العام الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن المصدر قد شدد كذلك أن مختلف الأعمال التي تخص تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة هي عملية إلكترونية من أجل ضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص إضافة إلى تحقيق العدالة، وحصول جميع الطلاب على الدرجات التي يستحقها كل منهم بكل تأكيد.

close