تنسيق 2024 بالتفاصيل المصروفات الخاصة لكلية التجارة الشعبة الإنجليزية وشروط القبول

تنسيق 2024 بالتفاصيل المصروفات الخاصة لكلية التجارة الشعبة الإنجليزية وشروط القبول
جامعة القاهرة

بعد انتهاء ماراثون اختبارات وامتحانات الثانوية العامة، بدأ الكثير من الطلاب في البحث عن الخطوة التالية وهي تحقيق حلمهم بالالتحاق بالجامعة أو الكلية التي يريدونها. وفي نفس الوقت، بدأت العديد من الكليات سواء في الجامعات الخاصة أو الجامعات الأهلية بالإعلان عن التنسيق الخاص للقبول بها وشروط القبول والمصروفات الدراسية الخاصة بها. وبالفعل، قد بدأت إدارة كلية تجارة إنجليزي جامعة القاهرة في الإعلان عن المصاريف الدراسية الخاصة بها لقسميها الخاص والحكومي، حيث تعتبر تلك الكلية من أكثر الكليات التي تستقبل عددًا كبيرًا من الطلاب ويقبل الكثير على الدراسة بها. ومن المتوقع أن يختلف التنسيق الخاص بكلية تجارة إنجليزي هذا العام عن العام الماضي، وذلك وفقًا لنسب النجاح الخاصة لطلاب الصف الثالث وكذلك عدد الناجحين.

أقسام متوفرة في كلية تجارة انجليزي

الكثير من الطلاب يريدون معرفة كل شيء يتعلق بكلية التجارة الإنجليزية، سواء كانت النفقات، شروط القبول، أو الأقسام المتاحة. وفيما يلي بيان بالأقسام المتاحة:

  • هناك قسم يسمى إدارة الأعمال حيث يدرس الطلاب مواضيع مختلفة تساعد في الإدارة.
  • وهناك أيضاً قسم المحاسبة الذي يدرس فيه الطلاب مواضيع مختلفة.

مصروفات كلية تجارة إنجليزي بالأعوام السابقة

  • جامعة  القاهرة وصلت مصاريف كلية تجارة إنجليزي بها إلى حوالي 20 ألف جنيه مصري.
  • جامعة  عين شمس وصلت مصاريف كلية تجارة إنجليزي بها إلى حوالي 20 ألف جنيه مصري.
  • وتختلف المصروفات الخاصة بكلية تجارة الشعبة الإنجليزية من عام لآخر، ومن جامعة لأخرى.

شروط قبول كلية تجارة انجليزي لعام 2023

  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى للقبول وهو ستون بالمائة إذا كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى، وإذا كانت هي اللغة الثانية فلابد من الحصول على نسبة سبعين بالمائة.
  • يتم قبول الطلاب المرشحين من مكاتب التنسيق أو المحولين إلى كلية تجارة عين شمس.
  • يتم المفاضلة بين الطلاب بناء على المجموع الاعتباري وهو مجموع الثانوية العامة مضافًا إليه مجموع اللغة الإنجليزية، وفي حالة التساوي تكون الأولوية لمن هو أعلى درجة في اللغة الإنجليزية.
close