قبل صرف معاش شهر أغسطس أصحاب المعاشات شوف هتدفع كام

قبل صرف معاش شهر أغسطس أصحاب المعاشات شوف هتدفع كام
معاش شهر أغسطس

يتساءل أصحاب المعاشات عن المبلغ المطلوب دفعه حيث أن قانون المعاشات قام بفرض بعض التأمينات التي يتم خصمها من المعاش وتم تعديل المبلغ الذي يتم خصمه بداية من معاش شهر أغسطس 2024، كما أن تزداد الأسئلة حول معرفة كم يبلغ المعاش هذا الشهر حيث أن يوجد بعض التغييرات التي أعلن عنها وزارة المالية والشؤون الاجتماعية حيث تم الإعلان عن مواعيد صرف المعاشات والتعرف على الجهات المختصة في خصم التأمينات الاجتماعية.

فرض رسوم على خدمات المعاش 

  • حيث يتم فرض رسوم على المعاش من خلال قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وتكون نسبة الرسوم 2% من قيمة المبلغ الكلي للمعاش ويكون الخصم لا يتخطى ال20 جنيه.
  • يتم خصم الرسوم من المعاش وذلك بسبب التعاقد مع بعض الخدمات التكنولوجيا أو التعاقد مع الشركات والمستشفيات وذلك يتم خصمه من المعاش شهرياً ولكن بنسبة صغيرة لا يشعر بها الشخص صاحب المعاش.
  • يعتبر فرض الرسوم بنسبة 20% تكون نسبة ضئيلة لا يشعر بها الشخص ولكن في ذات الوقت يتم تجميع تلك النسبة من جميع المعاشات وذلك يساعد في توفير خدمات مختلفة لأصحاب المعاشات.

رابط الاستعلام لصرف معاشات شهر أغسطس 2024

يتساءل الكثير من أصحاب المعاشات عن رابط الاستعلام عن صرف معاشات شهر أغسطس لذلك يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة المالية، كما يجب تسجيل الدخول على الموقع لكي تستطيع الإستعلام عن موعد صرف المعاش، وقيمته، والمبلغ الذي سوف يتم خصمه.

يمكنك الانتظار لمدة ثواني وسوف تظهر أمامك صفحة تحتوي على جميع البيانات التي تحتاج إليها، حيث يبحث المواطنين عن موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024 وذلك بعد إعلان وزارة المالية عن صرف المعاشات مبكراً، وأكد رئيس الوزراء على بداية صرف المعاشات بداية من يوم 22 يوليو.

close