تعرف على مدة اختبار القدرات الورقي 1446 المركز الوطني يوضح وقت الاختبارات وعدد الأسئلة وكم مدة الإختبار

تعرف على مدة اختبار القدرات الورقي 1446 المركز الوطني يوضح وقت الاختبارات وعدد الأسئلة وكم مدة الإختبار
مدة اختبار القدرات الورقي

مع اقتراب موعد اختبار القدرات يتساءل الطلاب عن مدة اختبار القدرات الورقي  1446 حيث تلك الاختبار مخصص للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لتكشف قدراتهم و يستطيعوا الدخول الجامعات التي تتناسب مع قدراتهم، حيث يتكون الامتحان من أكثر من سؤال وكل سؤال له مدة معينة وسوف يتم إبلاغ الطالب أن مدة السؤال الأول قد نفذت لكي يستطيع الدخول على حل السؤال الثاني حيث تختلف عدد أسئلة الامتحان ونوعية الأسئلة طبقاً للقسم الذي يريد الطالب الالتحاق به.

كم مدة اختبار القدرات الورقي 1446

يمكنك التعرف على مدة اختبار القدرات الورقي 1446 لكي تستطيع أداء الامتحان بشكل صحيح.

  • حيث قام المركز الوطني بالإعلان عن مدة اختبار القدرات الورقي حيث أنه يصل إلى 3 ساعات ونصف، ينقسم الامتحان إلى مجموعة من الأسئلة المختلفة ويكون الوقت المحدد لكل سؤال 25 دقيقة فقط لكي يستطيع الطالب حل الأسئلة بشكل دقيق.
  • كما أكد المركز الوطني على أن الشخص المراقب والملاحظ سوف يبلغ الطالب مع إنتهاء كل مدة سؤال ويؤكد على انتهاء وقت السؤال.
  • حيث يجب أن يكون الطالب مستعد تماماً لجميع أسئلة القدرات المختلفة حيث أن الامتحان يضم العديد من الأسئلة المختلفة في أكثر من مجال.
  • ويجب أن يحضر الطالب إلى لجنة الامتحان مبكراً وقبل موعد الامتحان بساعة على الأقل حتى يتجنب التأخير على الامتحان، وكسر حاجز التوتر والقلق، واستكمال البيانات المطلوبة من طالب القدرات.

عدد أسئلة في اختبار القدرات 

أولاً يوجد جزء من الأسئلة بخصوص مادة الرياضيات وهذا الكم يوضع في الامتحان طبقاً لتخصص الطالب في الثانوية العامة سواء كان ادبي أو علمي، كما أن يضم الامتحان جزء لغوي ويتمضن 68 سؤال عن اللغة لطلاب العلمي و91 سؤال لطلاب الأدبي، كما أنه يوجد جزء يبين مدى فهم الطالب للنصوص الأدبية ويوجد أسئلة مختلفة لقياس قدرات الطلاب خاصة بوجود الكلمات الشاذة في الجمل.

close