تزايد مستمر في طلبات الحصول على الجنسية المصرية تعرف على التفاصيل

تزايد مستمر في طلبات الحصول على الجنسية المصرية  تعرف على التفاصيل
الحصول على الجنسية المصرية

صرح شريف سامي عن وجود إقبالًا غير مشهود من قبل الأجانب على طلب الجنسية المصرية، حيث تمتلئ المكاتب بالراغبين في الجنسية، وقد أكد على أن هناك طفرة غريبة، فلم تعد طلبات الجنسية تقتصر على المستثمرين فقط، وقد أثبتت الإحصائيات أن هناك تكدس طلبات من قبل الدول الأجنبية وأيضًا العربية، ووضح كل راغب في الحصول على الجنسية السبب في رغبته تلك.

أسباب الرغبة في الحصول على الجنسية المصرية

حالة من الدهشة تسيطر على المسؤولين في الهيئة الخاصة بطلب الجنسية المصرية، والسبب يرجع إلى العدد الكبير والغير مألوف لطلبات الجنسية بالنسبة للعاملين، وقد تم توضيح الأسباب التي دعت الجميع لتقديم طلباتهم التي تتضمن رغبتهم في الحصول على الجنسية، وتكمن تلك في ما يلي:

  1. الاستثمار الزراعي: تضم مصر مساحات كبيرة للغاية من الأراضي الزراعية، وجميعها خصب وجاهز للزراعة، وبالطبع يبحث المستثمرين عن مشروع مربح ومضمون، وهذا النوع لا يحمل المخاطرة.
  2. الاستثمار المعماري: المشاريع الإنشائية الجديدة التي تستهدف الصحاري والمناطق المثالية الجديدة تجذب المستثمرين بنسبة كبيرة، خاصة تلك التي تتعلق بمجال السياحة والقرى السياحية.

شروط الحصول على الجنسية للأجانب

بالنسبة للعرب والأجانب الذين يرغبون في الحصول على الجنسية المصرية والذي قُدر عددهم بالآلاف فيجب أن يكونوا على علم بوجود مجموعة من الشروط الهامة التي يجب الإلمام بها من قبلهم، وأهم الشروط تلك يتمثل في الحصول على جميع الموافقات الأمنية التي تقرها الدولة، كما أنه من اللازم أن يسدد مبلغ مالي قدره عشرة آلاف دولار لإجراء الفحص الأمني.

وفي حالة استيفاء الشروط سيتم توثيق الإقامة حالا لمدة قدرها ستة أشهر بقرار من رئيس الوزراء، وهناك الكثير من الشروط الآخرة التي سيتم إخبارك بها فور الانتهاء من الخطوة الأولى للتقديم، حيث ستكون مطالب بشراء عقار بمبلغ مالي محدد للحصول على الجنسية.

close