هام للخريجين من الجامعات خطوات الحصول على إفادة بيان نجاح من الجامعة

هام للخريجين من الجامعات خطوات الحصول على إفادة بيان نجاح من الجامعة
لخريجى الجامعات. خطوات استخراج إفادة بيان النجاح

في الآونة الأخيرة ظهرت النتيجة التي تخص الطلاب في مختلف الكليات الحكومية، وبالتزامن مع ذلك هناك الكثير من الطلاب الخريجين من هذه الجامعات، ولا يتمكن كل منهم من الحصول على الشهادة الجامعية إلا بعد مرور بعض من الوقت، ولكن يمكن العمل على استخراج بيان نجاح من جانب الكليات عبر تنفيذ مجموعة من الخطوات البسيطة التي تتم داخل إدارة الجامعة التابع لها الطالب،  والغرض من الحصول على هذا البيان هو التقديم في التجنيد أو التقديم في عمل ما من جانب الخريجين.

الجامعات واستخراج إفادة بيان نجاح 

تم الإعلان من قبل كليات الجامعات الحكومية نتيجة امتحانات نهاية العام الجامعي 2023/2024، وفي هذا السياق تم نشر خطوات استخراج شهادة بيان إفادة النجاح لأول مرة.

تتمثل الخطوات في إحضار طلب من إدارة الخريجين بالخدمة المطلوبة، ودفع الرسوم المقررة إلكترونيا، وتقديم صورة البطاقة الشخصية أو آخر كارنيه للخريج، وتقديم الطلب للإدارة مع صورة بيان النجاح واستلامه خلال الفترة المحددة.

على الجانب الآخر بدأت كليات الجامعات الحكومية في استقبال التماسات وتظلمات الطلاب على نتيجة امتحانات نهاية العام الجامعي، وذلك لإعادة رصد الدرجات في الكنترولات وإعلان النتيجة للطلاب المتظلمين، كما تستعد الكليات لجداول امتحانات دور سبتمبر للخريجين المحملين بمواد تمهيدا لإعلان الجداول.

إجراءات الحصول على إفادة بيان نجاح

هناك مجموعة مختلفة من الخطوات التي يجب العمل على اتباعها من أجل الحصول على إفادة بيان نجاح من الجامعة، وفيما يلي سنتعرف على هذه الخطوات بشكل مباشر:

  • إحضار طلب من إدارة الخريجين بالخدمة المطلوبة.
  • دفع الرسوم المقررة على الخدمة إلكترونيا.
  • إرفاق الطلب بصورة البطاقة الشخصية أو آخر كارنبة للخريج.
  • تقديم الطلب للإدارة ومعه صورة بيان النجاح وتسلم خلال الفترة التي تحددها الإدارة بالكلية.
close