إيقاف فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة اطلع الان على الإعلان الرسمي

إيقاف فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة اطلع الان على الإعلان الرسمي

تم إلغاء فواتير الكهرباء بالكامل لأصحاب العدادات القديمة وذلك بقرار رسمي صادر عن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث تأتي هذه الخطوة كجزء من مبادرة تهدف إلى الكفاءة والتوفير في قطاع الكهرباء من خلال التحول الرقمي، حيث تم تطبيق نظام يعتمد على الخدمات الإلكترونية ومكائن الدفع عبر الإنترنت لتسديد الفواتير بدلا من الفواتير الورقية التقليدية، وفيما يلي سنزودكم بمزيد من التفاصيل.

موعد تحويل عدادات الكهرباء القديمة

في الوقت الحالي تقوم وزارة الكهرباء بتنفيذ خطة تحويل العدادات القديمة إلى عدادات تعمل بالكارت وبنظام الدفع المسبق، والهدف الأساسي من ذلك هو تحقيق تحول تكنولوجي في بنية الكهرباء، حيث تهيئ الوزارة لبدء تنفيذ الخطة خلال العقد القادم بهدف تعزيز كفاءة توزيع الطاقة الكهربائية وتحسين خدمات الشبكة عموما لتقليل انقطاعات التيار الكهربائي وضمان توفيره بشكل مستدام.

الهدف من إلغاء فواتير الكهرباء بشكل نهائي للعملاء الذين يملكون عدادات قديمة


وفيما يلي سنوضح لكم الهدف من إلغاء فواتير الكهرباء:

  • تهدف هذه الخدمة  التيسير  علي المواطنين من خلال مجموعة من الخدمات الإلكترونية بما في ذلك تسديد فواتير الكهرباء بشكل سهل وبسيط.
  • كما يسمح التطبيق أيضا للأفراد بمراقبة استهلاكهم الشهري للطاقة الكهربائية والإبلاغ عن الأعطال والتواصل مع شركة الكهرباء.
  • كذلك تتضمن العديد من الفوائد المترتبة عن التحول الرقمي توفير الوقت والجهد للمواطنين، كما يمكن للأفراد الآن دفع فواتيرهم في أي وقت ومن أي مكان باستخدام التطبيق، مما يعني أنهم لم يعودوا بحاجة للانتظار في طوابير طويلة.
  • بالإضافة إلى ذلك يعزز التطبيق تحسين جودة الخدمة التي تقدم للمواطنين من خلال تبسيط الوصول إلى الخدمات وتسريع عملية حل المشاكل.
  • وفي النهاية يعمل هذا القرار من أجل الحفاظ على البيئة وحمايتها من خلال تقليل استخدام الورق.
close