سكك حديد مصر توضح فئات يمكنها الحصول على رحلات مخفضة أو مجانية 

سكك حديد مصر توضح فئات يمكنها الحصول على رحلات مخفضة أو مجانية 
ركوب القطار مجانا

كان هناك توجيهات من جانب وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة النقل تفيد بتوفير بعض من الرحلات المجانية لبعض من الفئات، إضافة إلى توفير بعض من الرحلات بنصف الثمن لمجموعة من الفئات الأخرى وذلك في مكتب السكك الحديدية، وجاء كل ذلك بناء على توجيهات من جانب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تخص عملية تخفيف الأعباء على المواطنين وتحديدًا فئة ذوي الإعاقة أو الاحتياجات الخاصة، فضلا عن الذين يعانون من أمراض مختلفة.

ركوب القطارات مجانا لهذه الفئات

هناك مجموعة من الفئات التي تستحق السفر بشكل مجاني على القطارات المختلفة، وتتمثل في الآتي:

  • العسكريين وذلك بموجب إثبات الشخصية الخاصة بهم.
  • مرضى السرطان إضافة إلى المصابين بمرض مزمن.
  • فئة كبار السن الأكبر من عمر 70 عام.

الفئات المسموح لها ركوب القطارات بنصف ثمن التذكرة

تم العمل كذلك على تحديد مجموعة مختلفة من الفئات التي يكون مسموح لها العمل على ركوب القطارات بنصف الثمن، ومن بينها الصحفيين وذوي الاحتياجات الخاصة، الأطفال من عمر 4 إلى 10 سنوات، أصحاب المعاشات من كبار السن إضافة إلى رجال الشرطة والجيش على القطارات المكيفة.

وهناك مجموعة من المميزات المتاحة من بينها إمكانية استخدام تكييف الهواء وذلك لمختلف الأفراد العسكريين، وذلك كنوع من أنواع الدعم المقدم لهم لخدمة الوطن، كما أن هناك بعض من الفئات التي تشملها هذه الميزة كذلك.

الأطفال الذين يتراوح العمر الخاص بهم بين 4 إلى 10 سنوات ويحق لهم العمل على ركوب القطارات بسعر يكون مخفض، الطلاب في المعاهد العسكرية والكليات والشرطة ويتمكن كل منهم كذلك من استخدام تكييف الهواء أثناء فترة الدراسة.

من تجاوز العمر الخاص به 60 عام ويكون لديه معاش تقاعد، ويتم العمل على توفير تخفيض بنسبة تساوي 50 % على القطارات المكيفة إضافة إلى تحيا مصر، وذلك الأمر يكون بموجب استمارة معتمدة من جانب التأمينات.

close