نقابة التمريض توضح قائمة المعاهد الفنية المعتمدة للتمريض 

نقابة التمريض توضح قائمة المعاهد الفنية المعتمدة للتمريض 
المعاهد الفنية المعتمدة للتمريض

الدكتورة كوثر رئيسة النقابة العامة للتمريض قد حذرت من عملية الالتحاق بالأكاديميات التي تخص التمريض التي تعمل على منح مجموعة من الشهادات الغير معتمدة، والتي تكون غير مصرح بها من أجل تدريس أو قبول أي مواد تتعلق بمهنة التمريض، وأشارت إلى أن النقابة لن تكون مسؤولة عن قيد الخريجين من هذه الكيانات التي تكون وهمية بكل تأكيد، ويجب على الطالب أن يكون حريص على مصلحة نفسه، إضافة إلى أن أولياء الأمور يتوجب عليهم الحرص على مصلحة أبناءهم بكل تأكيد.

تحذير نقابة التمريض من الكيانات الوهمية 

أشارت نقابة التمريض إلى أن هناك مجموعة من الكيانات الموجودة بشكل وهمي والتي تعمل على توفير شهادات غير معتمدة، وبالتالي لن تكون النقابة مسؤولة عن قيد الخريجين من هذه الكيانات.

وأشارت كذلك إلى تواجد مجموعة من المدارس الفنية التي تخص التمريض بعد المرحلة الإعدادية وذلك بنظام الخمس سنوات والتي تكون معتمدة من جانب وزارة الصحة والسكان في مصر، فضلا عن المعاهد الفنية التي تكون بعد الثانوية العامة.

كما أوضح نقيب التمريض إن القائمة التي تخص المعاهد المعتمدة من جانب وزارة الصحة تشمل، معد القمة الخاص بالتمريض الذي يكون تابع الشركة القابضة لكهرباء مصر، المعهد الفني للتمريض داخل الإسكندرية، معهد الدكتورة عبلة الكحلاوي بنظام 5 سنوات.

كما أن هناك معهد رجاك للتمريض المتواجد في المنيا، معهد المنتزه الفني للتمريض داخل الجيزة، معهد إنجاز الفني الخاص بالتمريض في القيوم إضافة إلى معهد حبيبة الخير الذي يتبع التأمين الصحي داخل السادس من أكتوبر.

وأضافت كذلك أن من بين مختلف المعاهد المعتمدة بعد الثانوية العامة، المعهد الفني للتمريض المتواجد في شربين وهو يتبع جمعية مرضى الكبد، معهد فني تمريض في واد النيل وهو معتمد من جانب المجلس الأعلى للجامعات، معهد الجونة للتمريض إضافة إلى المعهد التكنلوجي داخل بني سويف.

close