سلم رواتب الموظفين في العراق 2024 بعد الزيادات الجديدة

سلم رواتب الموظفين في العراق 2024 بعد الزيادات الجديدة
تفاصيل سلم رواتب الموظفين في العراق

أعلنت وزارة المالية في العراق زيادة رواتب الموظفين في 2024 مع رفع الحد الأدنى للأجور خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية لذلك تسعى الحكومية في العراق لرفع مستوى العمال، والسعي إلى حياة أفضل وذلك القرار من أهم القرارات التي تساعد في تحسين العلاقات وتقوية الثقة بين الحكومة والعاملين في جميع الهيئات الحكومية، كما أن رفع أجور العاملين يساعد على سد الاحتياجات الشهرية ويعمل على تقديم حياة للمواطنين أكثر استقراراً، كما أنه أصبح من الممكن الاستعلام عن تفاصيل زيادة رواتب الموظفين.

كيفية الاستعلام عن زيادة رواتب الموظفين في العراق 2024

ساعدت الحكومة في العراق على تسهيل طريقة الاستعلام عن زيادة رواتب الموظفين من خلال رابط وزارة المالية: 

  • إذا أردت الاستعلام عن زيادة رواتب الموظفين في العراق يمكنك الدخول على وزارة المالية العراقية من خلال الرابط.
  • يمكنك الضغط على أيقونة تسجيل الدخول وملئ البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • سوف تظهر أمامك العديد من الاختيارات يمكنك الضغط على اختيار الخدمات الإلكترونية وخيار الاستعلام عن رواتب الموظفين والزيادة الموصي بها من قبل.
  • الخطوة التالية يظهر أمامك نموذج يضم بعض البيانات التي يجب عليك استكمالها وكتابة كل بيان في الخانة المخصصة له مثل الاسم، والوظيفة، والرقم السري.
  • قم بالضغط على أيقونة الاستعلام وسوف يظهر أمامك جميع تفاصيل الراتب من المبلغ المتاح وتاريخ صرفه وجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها.

رواتب الموظفين في العراق 

تبدأ رواتب موظفين الدرجة الأولى إلى مليون و100 الف دينار عراقي في الشهر، بينما يصل مرتب موظفي الدرجة العاشرة على مبلغ قدره 650 الف دينار عراقي بينما موظفي الدرجة التاسعة يزداد عنه بمقدار 2000 دينار عراقي ليصل إلى 819 الف دينار، كما أكدت وزارة المالية أن تزداد رواتب الموظفين تدريجياً حتى يحصل على ما يحتاجه المواطن ويسد احتياجاته الشهرية.

close