موقع وزارة التربية الوطنية المغربية و خطوات الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية في المغرب باك حر 2024

موقع وزارة التربية الوطنية المغربية و خطوات الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية في المغرب باك حر 2024
الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية

في الوقت الحالي زاد الاهتمام بنتيجة الدورة الاستدراكية في المغرب كما أن أعلنت التربية الوطنية عن موعد نتائج الدورة الاستدراكية يوم الجمعة 19 يوليو، حيث أن تم اختبارات الدورة 3 أيام على التوالي حيث أن شارك في هذه الاختبارات عدد كبير للغاية ولكن بلغت نسبة النجاح 67% من إجمالي المشتركين جميعاً بينما نسبة نجاح النساء في المسابقة تصل إلى 72% بينما نسبة نجاح الرجال 62% لذلك يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام عن نتائج الدورة الاستدراكية.

تعرف على نتائج الدورة الاستدراكية في المغرب 2024

يتساءل الكثير من المواطنين في المغرب عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الدورة الاستدراكية لعام 2024 لذلك تعرف على الطريقة بالخطوات: 

  • يمكنك الدخول على  موقع وزارة التربية الوطنية.
  • سوف تظهر أمامك صفحة تحتوي على العديد من الخيارات عليك باختيار نتائج الاختبار والضغط على أيقونة الاستعلام.
  • يجب تحديد خانة نتائج الثانوية العامة ثم عليك كتابة الإسم ورقم الجلوس في الخانة المحددة للبيانات ثم الضغط على خانة البحث.

تعرف على نتائج الدورة الاستدراكية عبر بوابة باك حر 

يمكنك الدخول على بوابة الباك حر وتسجيل الدخول من خلال الاسم ورقم الجلوس وسوف تظهر امامك صفحة متعددة الاختيارات يمكنك الضغط على أيقونة نتائج البكالوريا، كما يجب إدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم ورمز التحقق المرئي لكي تستطيع الحصول على النتيجة.

عليك مراجعة البيانات جيداً والضغط على أيقونة الاستعلام وانتظار تحميل النتيجة، حيث أن سوف يتم إعلان نتيجة دورة الاستدراكية في يوم 19 يوليو حيث أن يوجد عدد كبير من المتقدمين على تلك الدورة تم قبولهم بنسبة نجاح عالية.

حيث أن بلغ عدد الأشخاص المتقدمين في الدورة الاستدراكية من داخل المدارس ما يبلغ ال 100 ألف شخص بينما تقدم 40 ألف شخص من خارج المدراس المغربية. 

close