موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024

موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024
موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024

مع اقتراب انتهاء امتحانات الثانوية العامة في مصر 2024 في الموافق 20 يوليو كثف الكثير من الطلاب والطالبات البحث على محرك البحث العالمي جوجل حول موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024، حيث تعتبر نتيجة الثانوية العامة من أهم المراحل التعليمية حيث تحدد مستقبل الطلاب الجامعي والالتحاق بالجامعة المناسبة لهم، ومن المفترض أن تظهر النتيجة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة لجميع أوراق إجابات طلاب الشهادة الثانوية.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024

زادت التساؤلات بين الطلاب والطالبات حول موعد نتيجة الثانوية العامة في مصر 2024، خاصة مع اقتراب نهاية امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي، وينتهي آخر يوم بامتحانات الثانوية العامة 2024 في الموافق يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، وتشير التوقعات المبدئية إلى أن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 في مصر سيكون بشكل رسمي في الفترة من 5 إلى 10 أغسطس المقبل وجاءت هذه التوقعات حسب خطة وزارة التربية والتعليم لتصحيح الامتحانات ورصد الدرجات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من عمليات التدقيق والمراجعة.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2024

وحددت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى الجهات المختصة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالتوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • ثم يقوم الطالب بإضافة رقم الجلوس الخاص به في المكان المخصص للحصول على النتيجة.
  • يمكن للطلاب الذهاب إلى المدرسة للحصول على نسخة ورقية من نتائجهم.
  • يمكن أيضًا للطلاب الحصولعلى النتيجة من خلال إرسال الرسائل النصية القصيرة بعد التسجيل في خدمة المصرية للاتصالات.
close