موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 في مصر

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 في مصر
موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 في مصر

بعد الانتهاء من إعلان نتائج كافة المراحل الدراسية بدأ الآباء والطلاب في البحث عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للمدارس والجامعات في مصر. ماراثون امتحانات الثانوية العامة قد انطلق في مصر في العاشر من يونيو، ومن المتوقع أن تنتهي في العشرين من يوليو الجاري.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للمدارس 

من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 للمدارس والجامعات في مصر وفقًا للخطة الزمنية المقررة التي سيتم الإعلان عنها من قبل وزير التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2025 وذلك خلال الأيام المقبلة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة وإعلان النتائج.

من المتوقع أن تبدأ الدروس في العام الدراسي الجديد 2025 للمدارس في مصر في بداية شهر أكتوبر، كما هو الحال في معظم الأعوام السابقة، وتستمر الدراسة في الفصل الدراسي الأول حتى بداية شهر يناير حيث تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول منتصف شهر يناير وتستمر حتى نهاية الشهر.

يحصل الطلاب على إجازة لمدة أسبوعين قبل بدء الفصل الدراسي الثاني، ويستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة تقريبية تصل إلى 3 أشهر ومن المتوقع أن ينتهي العام الدراسي الجديد 2024 للمدارس في مصر في شهر مايو، باستثناء طلاب الثانوية العامة الذين يبدأون امتحاناتهم في منتصف شهر يونيو وتستمر حتى منتصف شهر يوليو لمدة تقريبية شهرًا.

موعد بداية العام الدراسي الجديد للجامعات

أما بالنسبة للجامعات فإن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025 يكون في شهر أكتوبر وذلك بعد حوالي أسبوع من بدء الطلاب في المدارس.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

من المقرر أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2024 بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية علمي علوم يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو في هذا اليوم سيؤدون امتحان مادة الأحياء وفي نفس اليوم سينتهي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من الامتحانات بمادة الفلسفة والمنطق، أما بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية علمي رياضة فسيؤدون آخر امتحان لهم يوم السبت، الموافق 20 يوليو.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء الامتحانات في مدة لا تتجاوز الـ 15 يومًا خصوصًا أن عملية التصحيح ستتم إلكترونيًا، وبالتالي من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 في مصر في بداية شهر أغسطس المقبل.

close