التضامن إضافة 73 ألف أسرة جديدة لمستفيدي معاش تكافل وكرامة اعرف التفاصيل

التضامن إضافة 73 ألف أسرة جديدة لمستفيدي معاش تكافل وكرامة اعرف التفاصيل
معاش تكافل وكرامة

تعيش الآلاف من الأسر التي تغرب في التقديم على معاش تكافل وكرامة ليكونوا من المستفيدين منه حالة من الانتظار حتى بدء عملية صرف معاش تكافل وكرامة، ويأتي ذلك عقب إعلان وزارة التضامن الاجتماعي عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة لمستحقي معاش تكافل وكرامة من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، ويأتي ذلك الأمر في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة تقديم كل أوجه وسبل الدعم للمواطن المصري، للوفاء بمسئولياته والتزاماته.

معاش تكافل وكرامة للمستفيدين

وقد صرحت بعض المصادر من وزارة التضامن الاجتماعي بأن العمل ببرنامج معاش تكافل وكرامة لتسجيل المستفيدين الجدد، قد بدء العمل به منذ بداية شهر يوليو الجاري، وأنه وبمجرد الانتهاء من استقبال كافة الأوراق، واستيفاء المستفيدين الجدد للشروط اللازمة، سوف يتم تحديد موعد الصرف من قبل اللجان المختصة.

استمرار صرف معاش تكافل وكرامة دون أي مشكلات

وقد بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، في صرف معاش تكافل وكرامة بداية منذ يوم الاثنين، وتستمر وزارة التضامن الاجتماعي، في صرف معاش تكافل وكرامة لليوم الثالث على التوالي لتقديم الدعم النقدي لكافة المستفيدين من برنامج معاش تكافل وكرامة على مستوى محافظات الجمهورية.

ويمكن صرف معاش تكافل وكرامة بسهولة من خلال ماكينات الصرف الآلي، لكل من يحمل البطاقات الذكية، وبطاقة ميزة البنكية، وكذلك مكاتب البريد الموزعة على كافة مناطق الجمهورية، وقد بلغت قيمة الدعم النقدي للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حوالي 41 مليار جنيه يستفيد منه حوالي 21 مليون مواطن بمختلف محافظات البلاد.

وتصرف الوزارة لأول مرة معاش تكافل وكرامة للمستفيدين الجدد الذين ضمتهم الوزارة حديثة لبرنامج تكافل وكرامة، وقد بلغ عدد الأسر المنضمة حديثًا لبرنامج تكافل وكرامة حوالي 73 ألف أسرة، وقد بدأت عملية الصرف بداية من يوم الاثنين الموافق 15 يوليو 2024.

close