تفاصيل الدراسة بكلية التربية الفنية جامعة حلوان لطلاب الثانوية 2024

تفاصيل الدراسة بكلية التربية الفنية جامعة حلوان لطلاب الثانوية 2024
جامعة حلوان

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة التي أوشكت امتحاناتها على الانتهاء عن الخطوة المقبلة، وهي الدراسة الجامعية، حيث يطمح كل طالب من طلاب الثانوية العامة لتحقيق حلمه بدخول الكلية التي لطالما سعى للالتحاق بها، ومن أكثر الكليات التي زادت عليها الاستفسارات خلال الفترة الأخيرة هي كلية التربية الفنية جامعة حلوان، وذلك لما تتضمنه تلك الكلية من تخصصات متنوعة ومطلوبة في سوق العمل، وقد قامت جامعة حلوان مؤخرًا بالإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، وقد أوضحت الجامعة أن كلية التربية جامعة حلوان تعتبر من أعرق المؤسسات التعليمية المتخصصة على المستويين المحلي والإقليمي في تدريس وتعليم الفن.

تفاصيل الدراسة بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان

أما عن التفاصيل الخاصة بالدراسة في كلية التربية جامعة حلوان، فقد أصدرت الجامعة كافة التفاصيل الخاصة بذلك الأمر في تقرير صادر عنها، وقد جاء فيه:
  • تعمل الكلية على الإسهام في إعداد وتأهيل معلمي التربية الفنية بكافة المؤسسات النظامية لمختلف المراحل التعليمية، بالإضافة إلى إعداد مسئولي الأنشطة الفنية بكافة المؤسسات الغير نظامية مثل قصور الثقافة، والمتاحف، والمعارض، والعديد من المؤسسات الفنية الأخرى.
  • تقوم كلية التربية جامعة حلوان بتولي عملية تنظيم الدورات الفنية للأطفال، بالإضافة لدورات الجرافيك، والدراسات الحرة للغير متخصصين في مختلف مجالات الفن، وذلك يعمل على الإسهام في عملية تعميق دور الفن في الارتقاء والنهوض بالمجتمع.

البرامج الأكاديمية

  • في مرحلة البكالوريوس تضم الكلية برنامج يسمى ببرنامج إعداد معلم التربية الفنية لمؤسسات التعليم العام، وبرنامج التثقيف بالفن لإعداد خبير الأنشطة الفنية للمؤسسات الثقافية.
  • كما توجد العديد من البرامج الرائعة الأخرى، مثل دبلوم العلاج بالفن، ودبلوم التربية الفنية باللغة الإنجليزية، ودبلوم ستوديو تصوير باللغة الإنجليزية.
  • أما عن برامج الدراسات العليا في مرحلة الدبلوم، فتتضمن دبلوم التربية الفنية، الدبلوم التكميلي لخريجي كليات التربية النوعية، الدبلوم التأهيلي لخريجي كليات التربية الفنية.