المعاهد الصحية للقوات المسلحة الشروط والمميزات الخاصة بها

المعاهد الصحية للقوات المسلحة الشروط والمميزات الخاصة بها
شروط ومميزات المعاهد الصحية للقوات المسلحة

يريد الكثير من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة معرفة أهم مزايا المعاهد الصحية التابعة للقوات المسلحة وكيفية التقديم، حيث توفر لهم هذه المعاهد فرص العمل في المراكز  الصحية والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة، وتوفر لهم مكانة مرموقة في المجتمع، وتوفر هذه المعاهد شروط محددة لابد من استيفاؤها من أجل الالتحاق والدراسة بالمعاهد، كما أن هناك الكثير من المميزات التي يحصل عليها جميع الملتحقين بها بكل تأكيد.

مميزات القبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة

توفر المعاهد الصحية الخاضعة للقوات المسلحة للملتحقين بها مجموعة كبير من المزايا وهي ما يلي:

  • تمنح الطالب المتخرج تصريح مزاولة المهنة والتدرج في المناصب العليا من بداية درجة رقيب متطوع في القوات المسلحة ثم الوصول إلى الدرجات والرتب العليا.
  • مدة الدراسة في المعاهد الصحية تكون سنتان دراسيتان فقط.
  • يحق للمتخرج الحصول على دبلوم التمريض.
  • يحصل المتخرج على تصريح مزاولة مهنة، ثم التدريب العملي في المستشفيات لمدة ستة أشهر.
  • توفر للطلاب الخريجين كافة الامتيازات والصلاحيات والخدمات المتوافرة لأعضاء وأفراد القوات المسلحة.
  • العمل في المراكز الصحية المختلفة والمستشفيات التابعة للقوات المسلحة.

شروط القبول في المعهد الصحي العسكري

أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن توافر مجموعة من الشروط الواجب استيفاؤها حتى يتم قبول الطلاب من الذكور والإناث في المعاهد الصحية العسكرية التابعة للقوات المسلحة، عدم السماح للطالب أو الطالبة الزواج إلا بعد التخرج من المعهد والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

التمتع بحسن السير والسلوك والسمعة الطيبة، المعهد لا يقبل الطلاب الذين قاموا بالتقديم فيه من قبل وتعرضوا للرفد، اجتياز جميع الاختبارات الطبية والنفسية والبدنية المطلوبة.

اجتياز اختبارات كشف الهيئة، والتحاليل الطبية، واللغة الإنجليزية، ألا يقل مجموع الطالب المتقدم عن 60% علمي علوم أو الثانوية الأزهرية، لابد أن تكون درجة اللغة الإنجليزية لا تقل عن 70%.

أن يكون المتقدم من سن 17 حتى 21 عامًا، ويشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، ومن أب وأم مصريين، الحصول على موافقة ولي الأمر على الدراسة بالقوات المسلحة.

ألا يكون المتقدم أو المتقدمة قد سبق لهما الجواز من قبل، لا يسمح للطالب أو الطالبة الالتحاق بأي كلية تابعة لوزارة التعليم العالي التي تمنح درجة البكالوريوس في التمريض في حالة قبول طلبهم للانضمام إلى معهد القوات المسلحة.

close