وزارة التعليم تعلن كيفية التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وزارة التعليم تعلن كيفية التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024
خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية

بعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بدأت عمليات البحث المستمر من قبل أولياء الأمور والطلاب جميعاً، حول معرفة موعد الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية 2024 وخطوات التسجيل في التنسيق وشروط القبول، وبناء على حرص وزارة التعليم على توضيح جميع الأمور بشكل كامل إلى الطلاب وأولياء الأمور، أعلنت عن الطريقة المتبعة في تسجيل الطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية للعام الحالي، حتى يكون الجميع على دراية بذلك.

موعد إعلان تنسيق الدبلومات الفنية

لم يتم الاعلان حتي الان من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أي موعد محدد ورسمي لتنسيق الدبلومات الفنية 2024، ولكن من المتوقع أنه في خلال شهر سبتمبر من السنة الجارية سوف يتم الإعلان عن الموعد الرسمي، وذلك بعد انتهاء تنسيق طلاب الثانوية العامة.

خطوات التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2024

يتم التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية الكترونيا من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويتم ذلك خلال الفترة التي يتم تحديدها من قبل الوزراة التعليم العالي، لإتمام عملية التسجيل يتم اتباع مجموعة من الخطوات.

اولاً، يتم الضغط على موقع التنسيق ،ثانيا يتم إدخال البيانات الشخصية الخاصة بالطالب بالإضافة إلى نتائج الدبلومات الفنية، ثالثا يتم كتابة الكلية التي يرغب الطالب الالتحاق بها، مع العلم أنه يمكن للطالب كتابة اكثر من كليه او معهد يرغب الطالب الالتحاق بها.

شروط القبول فى التنسيق

يوجد بعض من الشروط التي يجب توافرها للقبول في التنسيق وجاءت كما يلي:

  • يجب على الطالب ان يكون حاصل على دبلوم فني من إحدى المعاهد المعتمدة من قبل وزارة التعليم.
  • كما أنه يجب أن يكون الطالب حاصل على مجموع لا يقل عن الحد الأدنى 50٪ في الدبلوم الفني.
  • على الطالب أن يستوفي كافة شروط القبول الخاصة بكل كلية أو معهد يرغب الطالب الالتحاق بها
close