من لديه عداد قديم إلغاء فواتير الكهرباء بشكل نهائي

من لديه عداد قديم إلغاء فواتير الكهرباء بشكل نهائي
إلغاء فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في خطوة جديدة تحت بند تحسين الكفاءة والتوفير، وذلك من خلال تطبيق مبتكر يعزز التحول الرقمي في قطاع الطاقة والكهرباء، حيث يلغي هذا التطبيق استخدام الفواتير الورقية القديمة لتسديد الفواتير، وسوف يتم الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية ومكائن الدفع الإلكتروني، والذي يُمثل خطوة هائلة نحو التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في قطاع الطاقة والكهرباء، وجاء ذلك في إطار حرص الوزارة على النهوض بقطاع الكهرباء داخل الدولة المصرية.

فواتير الكهرباء

يهدف هذا التطبيق إلى التسهيل علي المواطنين من خلال توفير العديد من الخدمات الإلكترونية، أكثرهم اهمية دفع فواتير الكهرباء الشهرية بسهولة ويسر.

يتيح التطبيق للمواطنين دفع فواتير الكهرباء: وداعًا لطوابير الانتظار فيتيح التطبيق دفع الفواتير من النزل او من اي مكان و باي وقت، سواء من خلال هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي.

متابعة استهلاك الكهرباء، تسطيع من خلال التطبيق متابعة استهلاكك الشهري من الكهرباء، وذلك سوف يساعدك على التحكم في استهلاكك وتوفير المال.

الإبلاغ عن الأعطال، يمكنك بسهولة الإبلاغ عن أي أعطال في شبكة الكهرباء من خلال التطبيق، مما يجعل إصلاح الأعطال اسرع ويزيد من تحسين جودة الخدمة.

فوائد التحول الرقمي

يقدم التحول الرقمي العديد من الفوائد منها:

  • توفير الوقت والجهد: يساعد التطبيق على توفير الوقت والجهد على المواطنين من خلال إتاحة الخدمات الإلكترونية لهم، مما يجعلهم غير محتاجين التوجه إلى مكاتب شركة الكهرباء.
  • خفض التكاليف: يساهم التطبيق في خفض تكاليف شركة الكهرباء من خلال تقليل استخدام الورق في طباعة الفواتير، بالإضافة إلى تقليل تكاليف العمليات اليدوية.
  • تحسين جودة الخدمة: يساعد التطبيق على تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال تسريع وتسهيل الوصول إلى الخدمات وعملية حل المشكلات.
  • حماية البيئة: يساهم التطبيق في حماية البيئة من خلال تقليل استخدام الورق.

خطة تحويل عدادات الكهرباء القديمة

تقوم وزارة الكهرباء حاليًا يوضع خطة لتحويل العدادات القديمة إلى عدادات رقمية تعمل بنظام الدفع المسبق. وتهدف الوزارة إلى تنفيذ هذه الخطة خلال العقد القادم.

close