تحذيرات من التعليم حول نتيجة الثانوية العامة والعام الدراسي الجديد

تحذيرات من التعليم حول نتيجة الثانوية العامة والعام الدراسي الجديد
حقائق شائعات التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك ثلاث شائعات تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي في هذه الأيام بخصوص العام الدراسي الجديد ونتائج الثانوية العامة لعام 2024، وعلى ذلك فقد أوضحت الوزارة حقيقة جميع الشائعات المتداولة خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى توضيح بعض نسب النجاح بعد الانتهاء من تصحيح بعض المواد الأولية لامتحانات الثانوية العامة.

حقائق شائعات التربية والتعليم

أوضحت الوزارة أن أولى هذه الشائعات تتعلق بتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد حيث تم تداول أن العام الدراسي سيبدأ في 28 سبتمبر المقبل، ولكن أكدت الوزارة أنه لم يتم تحديد موعد البدء بعد، ولم تصدر أي تصريحات رسمية بهذا الصدد حتى الآن، وأوضحت الوزارة من عدم صدور أي تصريح رسمي يؤكد هذا الموعد مما يجعل هذه الشائعة غير صحيحة وتستند إلى معلومات غير موثوقة.

بناءً على ذلك فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنصح الطلاب وأولياء الأمور بالتحقق من الإعلانات الرسمية المنشورة عبر قنوات الوزارة الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة بشأن العام الدراسي القادم وأي تفاصيل أخرى متعلقة بالتعليم.

كذلك فإن الشائعة الثانية تتعلق بحضور الطلاب في المدارس لثلاثة أيام فقط في الأسبوع خلال العام الدراسي الجديد، وهي شائعة تماما ولا أساس لها من الصحة حيث أكدت الوزارة أن هذا الكلام لم يصدر منها وأنه مجرد إشاعة تداولتها بعض الجروبات على وسائل التواصل الاجتماعي.

أما الشائعة الثالثة فتتعلق بتسريب مؤشرات النجاح في جميع المواد قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، وهنا الوزارة أكدت عدم صحة هذا الادعاء مشيرة إلى أنها لم تعلن سوى نتائج ثلاث مواد فقط بشكل رسمي، وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء، وهي تتمثل فيما يلي:

  • نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 96.62%.
  • نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية 97.88%.
  • أما نسبة مادة الفيزياء 94.21%.
close