قرارات جديدة بشأن قطع الأشجار محافظ القاهرة يوضح

قرارات جديدة بشأن قطع الأشجار محافظ القاهرة يوضح
قرارات جديدة بشأن قطع الأشجار

قام محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر بإصدار قرار ينص على منع قطع الأشجار في جميع أنحاء العاصمة، ومنع التقليم الجائر لها بشكل نهائي، وفي حالة الحاجة إلى نقل الأشجار يجب الرجوع إلى رأي اللجنة ويكون هذا تحت إشراف وزارة البيئة، كما أشار رئيس هيئة تجميل ونظافة القاهرة الدكتور إبراهيم صابر إلى عمل مشتل في كل حي من أجل القيام ببيع الأشجار داخله بأسعار بسيطة ورمزية تمكن كافة المواطنين من زراعتها والاهتمام بها.

قرارات محافظ القاهرة ورئيس الوزراء بشأن قطع الأشجار 

تأتي قرارات محافظ القاهرة بشأن قطع الأشجار كالتالي:

  • أكد محافظ القاهرة على منع التقليم الجائر للأشجار، حيث وجه أمر بعمل مشتل بكل حي، وكان كل ذلك عندما ترأس الدكتور إبراهيم صابر اجتماع المجلس التنفيذي التابع لمحافظة القاهرة.
  • كما أكد على أنه سوف يتابع إنشاء المشاتل في كافة الأحياء حتى أنه في انتظار التأكيد من رئيس كل حي من الأحياء على إنشائه للمشتل، وسوف يتم التأكيد على هذا خلال الاجتماع المقبل.
  • كما أضاف محافظ القاهرة على أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتوجيه الحكومة الجديدة من أجل الاهتمام بالمواطن وتحسين خدماته وحل مشاكله بجانب حل مشاكل المستثمرين والاهتمام بالاستثمار بشكل عام.
  • بالإضافة إلى توجيه الاهتمام على المناطق التاريخية في محافظة القاهرة والعناية بالتشجير وبمبادرات الزراعة مثل مبادرة زراعة المليون شجرة.

عدم قطع الأشجار

أشار الدكتور إبراهيم صابر على أنه طلب من كافة رؤساء الأحياء في محافظة القاهرة القيام بتقديم نتائج شهرية مستمرة تتضمن مشاركة المواطنين في مشاكلهم، بجانب إنجاز أمور التشجير والتواصل مع الجمعيات الأهلية للمستثمرين والمواطنين لمشاركة أعمال تطوير عمل المشتل داخل كل حي، بالإضافة إلى التواصل مع مجلس النواب لحل مشاكل المواطنين عن تنفيذ أي إنجاز بالحي.

close