أرخص الكليات في الجامعات الأهلية بكافة المحافظات تبدأ من 25 ألف جنيه مصري

أرخص الكليات في الجامعات الأهلية بكافة المحافظات تبدأ من 25 ألف جنيه مصري
أرخص الكليات في الجامعات الأهلية

تتفاوت تكاليف الدراسة في الجامعات الأهلية المتواجدة بكافة المحافظات المصرية بشكل كبير، وذلك تبعًا التخصص والجامعة وموقعها، وبناءً عليه يبحث العديد من الطلاب عن أرخص الكليات، وذلك من أجل تلقي التعليم الجامعي دون تحمل عبء مالي مبالغ فيه كبير، وسنلقي الضوء على  تكاليف الجامعات الأهلية المختلفة، بحيث نقدم دليل شامل إلى حد ما يستطيع الطالب ان يحدد الخيار المناسب له وفقًا لإمكانياته وميوله.

أرخص الكليات في الجامعات الأهلية بجميع المحافظات

سنتعرف فيما هو آت على بعض الأمثلة على الكليات في الجامعات الأهلية على مستوى المحافظات المصرية، مع عرض تفاصيل الرسوم المطلوبة للدراسة بها: 

  1. التمريض والرعاية الصحية: كما أنه تتصدر كليات التمريض والرعاية الصحية قائمة أرخص التخصصات في الجامعات الأهلية، حيث تبدأ رسومها من 25 ألف جنيه سنويًا، ومن أمثلة الجامعات التي تقدم تخصص التمريض بأسعار مناسبة جامعة بني سويف الأهلية 25 ألف جنيه، وجامعة أسيوط الأهلية 31 ألف جنيه، وجامعة العلمين الدولية 31 ألف جنيه، وجامعة الملك سلمان الدولية 37 ألف جنيه.
  2. إدارة الأعمال: حيث تأتي كليات إدارة الأعمال في المرتبة الثانية من حيث التكلفة، حيث تبدأ رسومها من 30 ألف جنيه سنويًا، ومن أمثلة الجامعات التي تقدم تخصص إدارة الأعمال بأسعار مناسبة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 30 ألف جنيه، وجامعة الأهرام الكندية 35 ألف جنيه، والجامعة البريطانية 40 ألف جنيه،  وجامعة 6 أكتوبر 42 ألف جنيه.

أسعار كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي في مصر

من المعروف أنه تختلف رسوم كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وبشكل عام تعتبر من التخصصات ذات التكلفة المتوسطة والمرغوبة أيضا، حيث تبدأ من 40 ألف جنيه سنويًا، ومن أمثلة الجامعات التي تقدم تخصص الحاسبات والذكاء الاصطناعي بأسعار مناسبة جامعة جنوب الوادي 40 ألف جنيه، وجامعة حلوان الأهلية 65 ألف جنيه.

close