ما هي شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة؟

ما هي شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة؟
شروط القبول في المعاهد الصحية

قامت القوات المسلحة بالإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الذي قاموا بالتطوع من أجل المعاهد الصحية للقوات المسلحة إذا كانوا ذكور أو إناث، ويجب أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي علوم أو الثانوية الأزهرية علمي أيضا، ويجب أن يكون هؤلاء الطلاب خريجي العام الدراسي 2022/2023 و 2023/2024 وذلك بالمعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، وأيضا المعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمعهد الصحي للقوات المسلحة بالجلاء.

شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة

يجب عليك معرفة شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة في حال رغبت في الالتحاق بالقوات المسلحة، ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون مجموع الطالب أو الطالبة الحاصلين على الثانوية العامة ( علمي علوم ) لا يقل عن 55%، وهذا المجموع منطبق أيضا على الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 17 عاما ولا يزيد عن 21 عاما في 1/10/2024.
  • يجب أن يكون المتقدم يمتلك الجنسية المصرية وأن يكون من أبوين مصريين يمتلكان أيضا الجنسية المصرية.
  • أن يكون الطالب غير متزوج أو سبق له وأن الزواج، بالإضافة إلى أنه لا يستطيع الزواج غير بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

المعاهد الصحية للقوات المسلحة

تمتلك المعاهد الصحية للقوات المسلحة مجموعة من المعايير الأخرى والشروط منها أن يكون المتقدم يتمتع بحسن السير والسلوك، عدم الالتحاق من قبل بالقوات المسلحة وتم إنهاء خدمته منها عن طريق الرفد. 

كما يجب على المتقدم أن يجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول مثل الاختبارات الطبية، أو النفسية، أو اللغة الإنجليزية، أو اللياقة بدنية، أو كشف الهيئة أو التحاليل الطبية إلخ، بالإضافة إلى الحصول على موافقة والد / ولي أمر الطالب أو الطالبة من أجل الالتحاق بالقوات المسلحة.

close