إلغاء فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة بصورة نهائية

إلغاء فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة بصورة نهائية
إلغاء فواتير الكهرباء

قامت شركة الكهرباء والطاقة بالإعلان عن بداية خطوة جديدة بخصوص التحول الرقمي في قطاع الطاقة والكهرباء، كما أن شركة الكهرباء والطاقة قامت بإطلاق تطبيق جديد يعمل على تيسير حياة المواطنين، كما أن هذا التطبيق يستطيع جميع المواطنين من خلاله بدفع فواتيرهم الشهرية بشكل إلكتروني حتى يكون بديلا جيدا من الفواتير الورقية التي تصدر شهريا، كما أن هناك قرار رسمي بإلغاء فواتير الكهرباء نهائيا لأصحاب العدادات القديمة.

إلغاء فواتير الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة

قامت الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء بالإعلان عن جهود كبيرة يتم بذلها من أجل تبني فكرة التحول الرقمي، كما أنه يتم تجهيز شركات توزيع الكهرباء بماكينات تقوم بعرض قيمة الاستهلاك الشهري لكل منزل.

كما أنه تم الإعلان عن استخدام تلك الماكينات السابقة من أجل طباعة الفواتير الورقية التي تعتبر تكلفتها عالية على الدولة ويتم تحضيرها بمبالغ كبيرة، وهذا الإعلان السابق يهدف إلى تبديل الفواتير الورقية بالنظام الإلكتروني للعمل على توفير الوقت والجهد.

ما هي فوائد نظام التحول الرقمي

قامت وزارة الكهرباء والطاقة بالإعلان عن نظام التحول الرقمي وأنه يقدم العديد من الفوائد لكنها ليست فوائد اقتصادية، ومن تلك الفوائد ما يلي:

  • يعمل على تسهيل حياة المواطنين من خلال دفع جميع الفواتير بشكل إلكترونيًا من خلال تطبيقات الهواتف أو ماكينات الدفع الإلكتروني.
  • بالإضافة إلى تقليل تكلفة استخدام الأوراق التي تستهلك من أجل طباعة الفواتير الشهرية.
  • كما أن نظام التحول الرقمي يعني تقليل جهود الحكومة من أجل توفير الوقت، والمال، والجهد أيضا.
  • بالإضافة إلى تجهيز جميع شركات توزيع الكهرباء بماكينات تعرض ما هي قيمة استهلاك الكهرباء شهريا من أجل تقليل التكلفة وتوفير الوقت والجهد.
  • سوف يتم فيما بعد دفع فواتير الكهرباء للمواطنين عبر تطبيقات الهواتف الذكية دون الذهاب إلى الشركة، ويمكنك أيضا دفع الفواتير من خلال ماكينات الدفع الإلكترونية.
close