وزارة التموين توضح هل تم زيادة بطاقات التموين 100 جنيهًا بدءًا من أغسطس القادم أم لا

وزارة التموين توضح هل تم زيادة بطاقات التموين 100 جنيهًا بدءًا من أغسطس القادم أم لا
زيادة بطاقات التموين 100 جنيهًا

في ظل التحديات الاقتصادية الحالية التي تواجهها مصر فقد انتشرت شائعات متعلقة بإمكانية زيادة دعم بطاقات التموين بمقدار 100 جنيه في شهر أغسطس 2024، وهذه الأخبار آثارت تساؤلات واسعة بين المواطنين حول صحة هذه الزيادة المحتملة ومن سيستفيد منها، وذلك ما جعل وزارة التموين تخرج عن صمتها وتوضح هل الأمر حقيقة أم مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة؟

حقيقة زيادة بطاقات التموين 100 جنيهًا

بخصوص هذه الشائعات قد أكدت وزارة التموين أنها غير صحيحة. وأوضحت الوزارة أن أي قرار بزيادة مخصصات التموين سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وأشارت الوزارة إلى أن الأخبار المتداولة بشأن زيادة 100 جنيه هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

بذلك فإن الوزارة توضح موقفها بشأن الأخبار الكاذبة التي تم تداولها، وتحث المواطنين على الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوقة.

كذلك فقد كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق؛ عن أولوياته التي تضمنت مراجعة نحو 23 مليون بطاقة تموين، وأفادت مصادر بالوزارة بأن هناك 11 فئة تم حذفها من بطاقات التموين لعدم استحقاقها للدعم، وتشمل هذه الفئات من يتجاوز راتبهم الشهري 9 آلاف جنيه، ورجال الأعمال ومن يمتلكون شركات بالملايين، والمستفيدين من رواتب التأمينات والمعاشات، ومن يمتلكون سيارات فارهة، وغيرهم.

أما فيما يخص الفئات التي تستحق الزيادة في حال صدور قرار رسمي بذلك تشمل:

  • المطلقات والأرامل.
  • حاملي كارت الخدمات المتكاملة.
  • المسجلين في منحة العمالة غير المنتظمة.
  • المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.
  • أصحاب المعاشات الشهرية التي تقل عن 3000 جنيه.

كما أكد الوزير على أهمية ضمان وصول الدعم لمستحقيه، وأشار إلى التزام الوزارة بتحديث قواعد البيانات بشكل تكنولوجي ورقمي، وهذا التحديث يتضمن التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي المصري والجهات المعنية الأخرى؛ لضمان تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان استمرارية تحديث منظومة البطاقات بشكل فعال.

close