الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالأسم ورقم الجلوس فور اعتمادها رسميا

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بالأسم ورقم الجلوس فور اعتمادها رسميا
نتيجة الثانوية العامة 2024

مع اقتراب انتهاء آخر امتحان في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 يبدأ الطلاب في البحث عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس حيث أن انتظار النتيجة من الأشياء التي تسبب خوف وقلق لجميع الطلاب خاصة إذا كانت نتيجة الثانوية العامة التي تحدد مصير جميع الطلاب في مصر لذلك أعلن الوزير أن سوف تنتهي امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 20 يوليو وسوف تظهر النتيجة بعد أسبوعين فقط.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس 

تعرف على كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس بخطوات بسيطة من خلال رابط الاستعلام.

  • يمكنك اولاً الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم حيث أن رابط النتيجة يكون معلن داخل الموقع.
  • ثم تظهر أمامك العديد من الاختيارات يمكنك الضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.
  • سوف يظهر خانة خاصة بالاسم ورقم الجلوس يمكنك التأكد من سلامة البيانات ثم الضغط على أيقونة الاستعلام وسوف تظهر نتيجة الثانوية العامة مباشرة ولكن بعد الإعلان عن ظهورها واعتمادها من وزير التربية والتعليم.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

سوف يتم الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة يوم السبت المقبل الموافق 20 يوليو وفي هذه الحالات سوف تظهر النتيجة بعد انتهاء الامتحانات بأسبوعين فقط، بل ينتهى طلاب العلمي علوم والأدبي من أداء آخر امتحان الأحياء والفلسفة يوم الأربعاء 17 يوليو ولكن يظل طلاب العلمي رياضة لأداء اخر امتحان في مادة الديناميكا.

حيث تعمل جميع هيئة التدريس على تصحيح أوراق الإجابة باستمرار لكي تجنب تأجير نتيجة الثانوية حتى لا يظل الطالب تحت قلق وخوف النتيجة، كما أن الوزارة وجهت مجموعة من النصائح لكل الطلاب وأبرزها هو السير قدمًا والعمل على التركيز في المرحلة القادمة قدر الإمكان.

close