عاجل إزالة العقارات المخالفة في القاهرة

عاجل إزالة العقارات المخالفة في القاهرة
إزالة العقارات المخالفة

أعلن محافظ القاهرة خلال الساعات السابقة عن إزالة الأدوار المخالفة في مختلف أحياء القاهرة كما أكد المحافظ على عدم التهاون تماماً في أي عقارات مخالفة خاصة الأدوار العالية الغير مصرح بها ويتم إزالة أي عقار لم يكن له ترخيص من البداية، حيث يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حتى يتم إزالة المخالفات بشكل قانوني حيث أن يجب التعامل بحزم شديد في تلك المخالفات لذلك يجب أن تعمل الحكومة جاهداً برصد وتجميع جميع المخالفات والتعامل معها في أسرع وقت بالطريقة المناسبة والقانون حيث أن في بعض الأحيان تحتاج إلى دفع غرامة مالية.

إزالة العقارات المخالفة في القاهرة 

أكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر أن تم إزالة أكثر من 3 عقارات في أحياء القاهرة بسبب المخالفات: 

  • حيث تعتبر المخالفات من أكثر الأشياء التي تسبب خطراً على المواطنين لذلك قام المحافظ بأخذ خطوة ضرورية في التخلص من أي عقارات أو مباني مخالفة.
  • كما اتخذ محافظ القاهرة بعد الإجراءات الهامة منها فرض قوانين الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي عقار أو مبنى مخالف دون أي تراجع.
  • حيث أن تم رصد جميع المباني والعقارات الغير مصرح بها ليتم النظر إليها خاصة في العقارات المرتفعة التي تسبب قلقاً وذلك يتسبب في هدمها والتخلص منها.
  • في بعض الحالات يتم فرض غرامات وعقوبة فقط على المباني دون أن يلحق الضرر عليها.

تعليمات من محافظ القاهرة 

قدم محافظ القاهرة بعض النصائح بخصوص المباني المخالفة حيث أنه شدد وحث المواطنين على ضرورة الإبلاغ عن أي مباني مخالفة، كما أنه حذر من بناء أي عقارات أو مباني دون ترخيص لأن سوف يتم عقاب شديد على صاحب العقار سواء كانت عقوبة مادية أو عقوبة تصل للحبس.

close