الدعم الإجتماعي المباشر في المغرب 2024 وكيفية التسجيل

الدعم الإجتماعي المباشر في المغرب 2024 وكيفية التسجيل
الدعم الاجتماعي المباشر

يمكنك التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب 2024 وذلك من خلال التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي للدعم الإجتماعي ولكن يوجد بعض الشروط الذي يجب أن تتوفر في الشخص المقدم على الدعم الاجتماعي في المغرب لذلك أوضحت الحكومة المغربية طريقة التسجيل في الدعم المباشر وأوضحت الحالات التي تكون أكثر استحقاقاً بهذا الدعم المادي الذي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص في هذا الوقت بسبب الأزمات الاقتصادية ونقص فرص العمل.

كيفية التسجيل في الدعم الاجتماعي في المغرب 2024

أوضحت الحكومة المغربية عن كيفية التسجيل في الدعم الاجتماعي في المغرب لعام 2024 لذلك تعرف على خطوات التسجيل: 

  • أول خطوة في التسجيل هي الدخول على المنصة الرسمية للدعم الإجتماعي المباشر.
  • يمكنك إنشاء حساب على المنصة الإلكترونية لتسجيل البيانات الخاصة وملىء الاستمارة بشكل دقيق والتأكد من صحة البيانات للتأكد من أحقية المتقدم للدعم.
  • حيث يتطلب الموقع بعض البيانات الضرورية مثل الإسم الرباعي، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني ولكن يجب ارسال البيانات بصيغة PDF ثم الضغط على أيقونة إرسال وسوف يصل إليك الرد على الطلب في خلال 30 دقيقة.

الشروط المطلوبة للتسجيل في الضمان الاجتماعي المغربي 

للاشتراك في الضمان الإجتماعي المباشر المغربي يجب التسجيل إلكترونياً حتى يمكن الإطلاع على الملف الخاص بالمتقدم، حيث يجب أن يكون المتقدم على الضمان الاجتماعي مسجل في السجل الوطني المغربي للسكان وأيضاً في السجل الإجتماعي.

يتطلب أن يكون المقدم على الضمان الإجتماعي يستحق الدعم بسبب الوظيفة أو المستوى المادي التي يمر بها، كما أنه يتم تحديد الدعم الاجتماعي المباشر بناءاً على الحالة التي يمر بها المقدم على الدعم الاجتماعي المباشر، وعند التأكد من توافر جميع الشروط المطلوبة يتم صرف الإعانة المطلوبة كل نهاية آخر شهر ويتم الصرف بشكل منتظم.

close