كيفية التقديم في حملات الحج المجانية في المغرب لعام 1445

كيفية التقديم في حملات الحج المجانية في المغرب لعام 1445
حملات الحج المجانية

يتساءل الكثير من مواطني المغرب عن حملات الحج المجانية لعام 1445 حيث أن حملات الراجحي من أشهر الحملات عبر المواقع الإلكترونية التي تسهل على المواطنين زيارة بيت الله مجاناً ولكن يختار بعض الأشخاص التي ينطبق عليهم الشروط التي حددها الموقع، لذلك يمكنك التعرف على خطوات ورابط حملة الراجحي للتسجيل وأهم الشروط التي يجب أن تتوفر في الأشخاص المتقدمة على رحلة الحج.

خطوات التقديم على حملات الحج المجانية 

تعرف على كيفية التقديم على حملات الحج المجانية وخطوات التسجيل عبر الرابط الإلكتروني الخاص بحملات الراجحي

  • يمكنك التوجه إلى موقع الراجحي لتسجيل البيانات المطلوبة.
  • يمكنك التسجيل أولاً من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور لكي تحصل على رسائل التأكد من خلال من البريد الإلكتروني.
  • ثم تأتي خطوة تسجيل طلب الحج مع إدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم، والسن، ورقم الهاتف.
  • حيث أن يظهر أمامك رقم واتساب يمكنك التواصل من خلاله ومتابعة الطلب سواء من خلال البريد الإلكتروني.

تعرف على شروط التسجيل في حملات الحج المجاني 

يمكنك التعرف على أهم شروط التسجيل في حملات الحج المجانية لعام 1445، ومن أهم الشروط أن يكون الشخص المتقدم على الحج من الأشخاص التي لها استفادة من الضمان الإجتماعي، ويجب ألا يقل عمر المتقدم على رحلة الحج عن 25 عام ما عدا المحرم والنساء يكون عمره 18 عام.

يعتبر من الشروط الأساسية أن يكون تاريخ انتهاء جواز السفر بعد تاريخ 15 ذي الحجة لعام 1445، كما يجب أن يكون المتقدم على رحلة الحج لديها القدرة الجسدية والعقلية على أداء مناسك الحج كاملة، ويتم اختيار الأشخاص الذين ليس لديهم أي قدرة مالية على السفر لأداء فريضة الحج ويجب أن تكون هذه الزيارة أول زيارة لبيت الله.

close