كم تكون تكلفة دراسة الوافدين في مصر لعام 2024

كم تكون تكلفة دراسة الوافدين في مصر لعام 2024
دراسة الوافدين في مصر

قامت إدارة البعثات و الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإفصاح عن قيمة المصروفات الدراسية والتي بمجرد أن أعلنت الإدارة عنها حدث الكثير من التساؤلات وتم عمل إثارة كبيرة وضجة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قدمت إدارة البعثات والوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمصر قبل ذلك بأيام مصروفات الجامعات للدفعات الأولى لكليات الطب البشري، وطب الفم والأسنان، وذلك بجامعات القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، والمنصورة، وأسيوط والتي قيمتها 8 آلاف دولار، وبالنسبة للدراسات العليا بهذه الكليات تكون قيمة المصروفات 8 آلاف دولار أيضًا. 

تكلفة دراسة الوافدين في مصر

وصلت مصروفات الوافدين في مصر إلى التالي:

  • وقد جاءت مصروفات كليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات، وصيدلة، والعلاج الطبيعي وذلك للدفعة الأولى أي سنة أولى لهذه الكليات حوالي 6 آلاف دولار، وقد كان ذلك في جامعات القاهرة، وعين شمس، وأسيوط، والإسكندرية والمنصورة.
  • تختلف قيمة مصروفات الدراسات العليا حيث تبلغ 6500 دولار، أما بالنسبة لباقي المصروفات في باقي الجامعات المصرية بلغت حوالي 5 آلاف دولار لمرحلة التعليم الجامعي.
  • وبالنسبة للدراسات العليا كانت قيمة مصروفاتها 5500 دولار.
  • قيمة المصروفات في كليات الطب البيطري والعلوم، والتمريض نجدها حوالي 5 آلاف دولار وذلك في جامعات القاهرة، وعين شمس، والمنصورة، والإسكندرية، وأسيوط.

قرار الإدارة المركزية للوافدين

والجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للوافدين والتي هي تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد صرحت يوم السبت الماضي عن فتح باب التقديم للوافدين من مختلف أنحاء العالم وذلك للقبول في الجامعات المصرية بمختلف أنواعها “الحكومية، والأهلية، والخاصة، والتكنولوجية أيضًا “، كما من المفترض أن يستمر التقديم حتى مطلع العام الدراسي الجديد وقد قال الوزير أن الجامعات المصرية تمتلك عدة مجالات متنوعة وثيقة الارتباط بسوق العمل مثل الجامعات التكنولوجية. 

close