مفاجأة كبيرة لطلاب الثانوية العامة نسب النجاح في الفيزياء خارج التوقعات

مفاجأة كبيرة لطلاب الثانوية العامة نسب النجاح في الفيزياء خارج التوقعات
نسب النجاح في الفيزياء

بعد إنطلاق امتحانات الثانوية العامة وقيام كل طالب ببذل ما لديه من طاقة كي يتمكن من الحصول على النتيجة المفرحة له ولأهله، وبعد إنقضاء معظم الامتحانات حيث تبقى فقط مادة واحدة لشعبة علمي علوم، ومادتين لعلمي رياضة، ومادة واحدة للشعبة الأدبية، بدأ الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم بتوليه انتباههم لمؤشرات نسب النجاح بالثانوية العامة، حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإفصاح عن نسب النجاح في ثلاث مواد تم تصحيحها والإنتهاء منها.

ما هي نسبة النجاح في المواد التي تم تصحيحها 

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن نسبة النجاح في الثلاث مواد التي تم تصحيحها وهم أول ثلاث مواد قام الطلاب بأداء اختباراتهم وقد جاءت نسبتهم على النحو التالي: 

  • بالنسبة لمادة اللغة العربية وهي أولى المواد التي امتحنها الطلاب جاءت نسبة النجاح بها 96.62 في المئة، أيضًا عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95 في المئة فأكثر في المادة 6716 طالبة وطالبة. 
  • أيضًا قدمت الوزارة نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتي كانت 97.88% ؜، وقد كان عدد الطلاب الحاصلين على  نسبة 95% فأكثر 124768 طالبة وطالبة. 
  • أما بالنسبة للمادة صاحبة الجدل الأكبر ألا وهي مادة الفيزياء فقد كانت نسبة النجاح بها 94.21%، كما كان عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر 11369 طالب وطالبة.

عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية 2024

الجدير بالذكر أنه قد تقدم 52130 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 منهم 33014 طالب وطالبة بشعبة علمي علوم، 7385 طالب وطالبة بشعبة علمي رياضة، 11731 طالب وطالبة بشعبة الأدبي وقد كان ذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف المحافظات، ومع الانتهاء من الامتحانات الثانوية العامة واقتراب ظهور النتيجة لا بد  أن يكون كل طالب على ثقة كاملة أن الدرجات التي حصل عليها هي الاختيار الافضل له، أي كان المسار الأكاديمي الذي يذهب إليه.

close