التعليم يزف بشرى سارة للطلاب وأولياء الأمور حالات معفاة من المصروفات الدراسية

التعليم يزف بشرى سارة للطلاب وأولياء الأمور حالات معفاة من المصروفات الدراسية
حالات معفاة من المصروفات

أعلنت وزارة التربية والتعليم بشرى سارة ينتظرها بعض المواطنين وهي الإعلان عن الحالات التي يتم إعفاءها من المصروفات الدراسية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن 8 حالات فقط يتم الإعفاء عنها تماماً ولكن يحتاج تلك الإعفاء بعض الأوراق والمستندات التي تثبت أحقية الطالب بالإعفاء من المصاريف، ولكن يوجد بعض الخطوات التي يتم تنفيذها حتي تستطيع الحصول على الإعفاء وتستفيد من تلك التخفيض لذلك تعرف على الحالات المعفاة تماماً من المصروفات.

8 حالات معفاة من المصروفات الدراسية 

أعلنت وزارة التعليم عن الحالات التي تأخذ إعفاء من المصروفات الدراسية وهي كالتالي: 

  • من الحالات الأولى التي لها إعفاء تام من المصروفات الدراسية هما أبناء المطلقات ويتم تقديم جميع الأوراق التي تثبت الطلاق مثل صورة بطاقة الأم، شهادة الميلاد، وصورة من قرار الوصاية على الطالب.
  • كما أن الأيتام من الحالات التي يتم إعفاءها تماماً من المصروفات ويتم تقديم أوراق بسيطة مثل شهادة ميلاد الطالب وشهادة وفاة الأب فقط.
  • ومن الأشخاص التي لهم الأحقية في الإعفاء من المصروفات هما أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي ويتم الإعفاء من شهادات الميلاد وآخر إيصال من عملية سحب من بطاقة القبض.
  • كما تضم حالات الإعفاء أبناء ذوى الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم والمكفوفين.
  • يتم الإعفاء عن أبناء الأشخاص الذين كانوا في السجون من قبل وتم الإعفاء عنهم حديثاً وليس لديهم أي دخل مادي في الوقت الحالي.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإعفاء من المصروفات 

سوف تحتاج إلى بعض الأوراق التي تسهل عليك عملية الحصول على الإعفاء من المصروفات الدراسية، ومن أهم الأوراق المطلوبة شهادة ميلاد الطالب وصور بطاقة ولي الأمر مع الأوراق التي تثبت الحالة التي يمر بها الطالب وأنه غير قادر على دفع المصاريف.

close