الاستعلام عن غرامات المرور بالرقم الألماني 2024 العراق

الاستعلام عن غرامات المرور بالرقم الألماني 2024 العراق
الاستعلام عن غرامات المرور

قامت الحكومة العراقية بإصدار منصة إلكترونية جديدة، وهذه المنصة تسمى منصة «أور»، وتم إصدار هذه المنصة من أجل الاستعلام عن غرامات المرور العامة 2024، حيث تهدف هذه الخدمة إلى توفير الوقت والجهد على كافة المواطنين، كما أنها ساهمت في تسهيل وتسريع عملية الاستعلام عن الغرامات المرورية، وتأتي هذه المنصة في ظل تحسين الخدمات الحكومية في العراق، لذلك كان هناك رابط يمكن من خلاله الاستعلام على الغرامات المرورية بكل سهولة.

خطوات الاستعلام عن غرامات المرور بالرقم الألماني 2024 العراق

يمكن القيام بالاستعلام عن غرامات المرور بالرقم الألماني 2024 العراق من خلال إتباع الخطوات التالية: 

  • في الخطوة الأولى يلزم القيام بالتوجه إلى منصة أور.
  • في الخطوة الثانية يجب تسجيل الدخول إلى هذه المنصة، وكتابة كافة المعلومات الشخصية المطلوبة.
  • في الخطوة الثالثة القيام بالنقر على خيار الغرامات المرورية، ومن ثم كتابة رقم المركبة التي سوف تقوم بالاستعلام عنها.
  • في الخطوة الرابعة يجب القيام بالضغط على خيار البحث، وسوف يتم ظهور قائمة تحتوي على كافة المخالفات المرورية الخاصة بالمركبة.
  • في الخطوة الأخيرة يمكن القيام بسداد الغرامات المرورية عن طريق النقر على خيار دفع الغرامة، ومن ثم اختيار وسيلة الدفع التي تناسبك، وبعد ذلك الضغط على خيار الدفع.

قيمة المخالفات المرورية 2024

قامت المديرية العامة للمرور العراقية بالإعلان عن مجموعة من التفاصيل الحديثة التي تخص قيمة المخالفات المرورية 2024، وجاء ذلك في ظل مجهودات الحكومة العراقية في تطوير السلامة المرورية، حيث يتم فرض غرامة مالية تعادل 2500 دينار عراقي على السائق، وذلك في حالة القيادة من دون ارتداء حزام الأمان، حيث يعتبر حزام الأمان من أهم الإجراءات الرئيسية التي تساهم في تجنب الإصابة من الحوادث، كما يتم فرض غرامة مالية تعادل 5000 دينار عراقي على السائق، وذلك في حالة لم استجابة السائق لإشارة المرور الحمراء.

close