الكشف عن موعد انتهاء غلق المحال والمولات التجارية من جانب الحكومة المصرية

الكشف عن موعد انتهاء غلق المحال والمولات التجارية من جانب الحكومة المصرية
الحكومة تكشف موعد انتهاء غلق المحال والمولات

الدكتور مصطفى مدبولي عقد الاجتماع الأول لمجلس المحافظين، وذلك بعدما تم الإعلان عن التشكيل الحكومي الجديد، وحضر الاجتماع وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، وتم التطرق في الحديث إلى ملف ترشيد الاستهلاك للكهرباء، إضافة إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتنفيذ ذلك، عن طريق تفعيل الخطة التي تخص ترشيد الكهرباء، إضافة إلى القرارات التي تخص علق المولات والمحال على مستوى مصر حتى شهر سبتمبر المقبل، والتي بدأت من الشهر الحالي.

موعد انتهاء غلق المحال والمولات التجارية

حضر اجتماع المجلس المهندس محمود عصمت بصفته وزير الكهرباء، ومعه وزير المالية إضافة إلى وزير البترول، وذلك لمناقشة الأحوال التي تخص الدولة المصرية والحلول للمشاكل المطروحة في الأيام المقبلة.

كان هناك متابعة لخطة تكوين المخزون الإستراتيجي الذي يخص الوقود الذي يلزم من أجل تشغيل محطات الكهرباء، ويشمل ذلك زيادة في الاحتياطيات الإستراتيجية من السولار والمازوت كذلك.

كما أن الحمصاني قد قال أن وزارة المالية سوف تتولى توفير التمويل اللازم من أجل شراء منتجات البترول حتى يتم العمل على وقف خطة تخفيف الأحمال في فصل الصيف، وأضاف أنه خلال الأسبوع المقبل سوف يكون كل شيء متوفر.

ومن الجدير بالذكر أن الموعد الذي يخص انتهاء غلق المحال والمولات التجارية سوف يكون في شهر سبتمبر المقبل، وقد يكون قبل ذلك بناء على المتغيرات الوارد حدوثها بكل تأكيد.

وعلى الجانب الآخر الدكتور مصطفى مدبولي قد أشار إلى ضرورة الاهتمام بمختلف الجولات المديونية من أجل العمل على متابعة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض الواقع، وذلك لكي يشعر الجميع باهتمام الدولة بذلك الأمر.

وفي نهاية الاجتماع قال أنه ما دام العمل في الصالح العام لن يكون هناك خوف من جانب أي شخص في المنظومة فيما يخص اتخاذ القرارات المختلفة، وأشار كذلك أنه لا يريد أيادي مرتعشة بكل تأكيد.

close