وزيرة التضامن الاجتماعي توضح 15 % زيادة في المعاشات

وزيرة التضامن الاجتماعي توضح 15 % زيادة في المعاشات
15% زيادة للمعاشات. بشرى سارة من وزيرة التضامن

وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي، قد ألقت بيان يخص برنامج الحكومة الجديد وذلك أمام اللجنة البرلمانية، من أجل العمل على دراسة برنامج الحكومة، وقالت كذلك إن الخطة التي تخص العمل تتضمن عملية تحقيق العدالة الاجتماعية بشكل كبير إضافة إلى توفير الحماية لمحدودي الدخل، ودمج كذلك ذوي الهمم ومحاولة توفير الأمان الاجتماعي والاقتصادي لمن هم أكثر احتياجا، وذلك يأتي في إطار الرؤية المصرية لعام 2030 ميلاديًا والتي يسعى الجميع إلى تحقيقها.

زيادة 15 % في المعاشات

فيما يتعلق بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات قالت الدكتورة مايا أنه من المقرر أن يكون هناك زيادة بشكل سنوي لن تزيد عن 15 %، مع تطوير النظام الذي يخص المعلومات، فضلا عن زيادة منافذ تقديم الخدمات إلى المواطنين.

سيتم العمل على إنهاء التعامل بصورة ورقية كذلك من أجل العمل على تحسين الصورة الذهنية التي تخص الهيئة والتوسع في التغطية التأمينية، وذلك فضلا عن مد مظلة التأمين الاجتماعى حتى تشمل جميع الفئات المستحقة لذلك.

خطاب الدكتورة مايا مرسي 

قالت الدكتورة أن الوزارة تمتلك خطة من أجل تطوير دور المسنين إضافة إلى دعم برامج الدعم والحماية، والعمل من أجل خلق مصادر جديدة كدخل للأسر، فضلا عن تدعيم مختلف الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات الأهلية.

وقالت أنه في الوقت الحالي سيتم العمل على توفير التمويل إلى المرأة بشروط قليلة وضمانات سهلة، وذلك من أجل العمل على إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة إضافة إلى توفير الدعم الفني لها.

وأكدت على ضرورة تكاتف الدولة من أجل حماية الطفولة عن طريق تعزيز الشراكة مع المجلس القومي الذي يخص الأمومة والطفولة، إضافة إلى التحالف الوطني من أجل العمل الأهلي التنموي، ومحاولة زيادة التنسيق مع المجلس واستمرار تقديم جميع خدمات الرعاية والدعم.

close