بشرى جديدة للمصريين فيما يتعلق بزيادة الحد الأدنى للأجور لمختلف الموظفين

بشرى جديدة للمصريين فيما يتعلق بزيادة الحد الأدنى للأجور لمختلف الموظفين
زيادة الحد الادنى للاجور لجميع الموظفين

ممثل الهيئة البرلمانية وذلك لحزب مستقبل وطن وهو الدكتور عبد الهادي القصبي، قد كشف عن التحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة الجديدة، وتحديدًا فيما يخص مشاكل التعليم والتي أصبحت أمر أو مشكلة يعاني منها الجميع، وكان هناك اجتماعات كثيرة حدثت في الفترة الأخيرة بخصوص المشاكل القائمة التي كان من بينها كذلك زيادة الحد الأدنى للأجور فيما يخص العاملين في القطاع التعليمي إضافة إلى جميع الموظفين، الأمر الذي شغل بال ملايين المواطنين في الآونة الأخيرة.

مناقشة برنامج الحكومة الجديدة في مجلس النواب

كان هناك اجتماع من جانب لجنة تخص عملية دراسة برنامج الحكومة الجديدة في مجلس النواب، وذلك برئاسة وكيل المجلس المستشار أحمد سعد الدين، وكان وزير التعليم العالي حاضرا لهذا الاجتماع، مع وزير العمل.

وقال النائب في هذا الاجتماع أن قضية التعليم أصبحت عبء كبير على كل أسرة مصرية بلا شك في ذلك وشدد كذلك على ضرورة أن يكون هناك اهتمام بالتعليم التكنولوجي، مع تدعيم الهوية الوطنية وتلبية السوق المحلي.

زيادة الحد الادنى للاجور 

رئيس برلمانية مستقبل وطن دعا إلى أهمية المحافظة على الحقوق التي تخص العاملين، واحترام العامل المصري على الصعيد الداخلي والخارجي، وذلك من أجل المحافظة على العمال المهرة بشكل كبير.

وطالب كذلك بضرورة وجود زيادة في الحد الأدنى للأجور وذلك لمختلف العمال وليست المؤسسات الأهلية فقط، وتم استعراض كذلك المشكلات التي تواجه قطاع التعليم في مصر من جانب الدكتور محمد عبد اللطيف.

أبرز مشكلات قطاع التعليم في مصر

الكثافة الطلابية داخل الفصول من أبرز المشاكل في قطاع التعليم، إضافة إلى عجز المعلمين ومشكلة الثانوية العامة، وكان هناك تأكيد أن عدد الطلاب قد يصل إلى 130 طالب في فصل واحد، وسيتم إعادة تدوير مباني المدارس بصورة مختلفة.

وكان هناك توضيح كذلك أنه يتم العمل على دراسة 32 مادة دراسية في الثانوية العامة وتلك مشكلة كبيرة، وذلك لأن المدارس الدولية يدرس بها 16 مادة فقط.

close