الاستعلام عن نتائج البكالوريا في ولايات الجزائر 2024

الاستعلام عن نتائج البكالوريا في ولايات الجزائر 2024
رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا بالجزائر

ما هي إلا ساعات قليلة تفصلنا عن عملية الإعلان عن النتائج التي تخص البكالوريا داخل الجزائر للعام الدراسي الحالي 2024، وينتظر جميع الطلاب وأولياء الأمور داخل الدولة النتيجة التي تخص البكالوريا، وكان هناك توضيح من جانب وزارة التربية حول عملية ظهور النتيجة، وقالت أنه من المقرر الإعلان عنها بعد الانتهاء من عمليات التصحيح إضافة إلى مراجعة الإجابات التي تخص الطلاب، ويمكن الحصول على النتيجة من جانب الطلاب بعد ظهورها بصورة مباشرة عن طريق موقع الوزارة الرسمي.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر 2024

أي طالب أو ولي أمر يتمكن من الاستعلام عن نتائج البكالوريا بعد ظهورها بشكل مباشر، وذلك عبر تنفيذ مجموعة الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر من الضروري الدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية الرسمي.
  • النقر فوق خيار استخراج نتائج البكالوريا.
  • اكتب اسم الطالب في المكان المحدد والرقم الامتحاني.
  • تحديد الولاية التابع لها الطالب.
  • اضغط على خيار عرض النتيجة.
  • سوف يظهر لك النتيجة بشكل مباشر.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا في الجزائر من خلال SMS

يستطيع جميع الطلاب الحصول أو الاستعلام عن نتائج البكالوريا داخل الجزائر عن طريق الخدمات التي تخص الرسائل النصية عبر الهاتف الجوال، وذلك بتنفيذ مجموعة من الخطوات الضرورية لإتمام ذلك.

يجب على الطالب أن يقوم بإرسال رسالة نصية تحتوي على اسم الطالب إضافة إلى رقم التسجيل الخاص به، وذلك على رقم #567* وبعدها سيتم العمل على إرسال رسالة إلى الطالب تحتوي على النتيجة الخاصة به.

ومن المنتظر أن تعمل وزارة التربية والتعليم في الدولة الجزائرية على الإعلان عن ظهور النتائج الخاصة بالطالب في الفترة بين 15 إلى 22 من شهر يوليو الحالي بحد أقصى، وبعدها يتمكن الطلاب من الحصول عليها بشكل مباشر.

close